اخبار اليمن الان - تكريم أوائل المتحررات من فصول محو الأمية وتعليم الكبار بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كرمت صباح اليوم بقاعة القمندان بمكتب الثقافة بمحافظة أوائل المتحررات من فصول محو الأمية بمديريات المحافظة .كما تم تكريم 50 دارسة بفصول محو الأمية بمديريات المحافظة .

بحضور محافظ محافظة لحج ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظات المحررة محمد حسين الحاج .والمدير المالي لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومديرة محو الأمية بالمحافظة وعدد من وكلاء ومدراء عموم المحافظة .

وفي الاحتفال ألقيت عدد من الكلمات من قبل محافظ لحج ومدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ومديرة محم الأمية بلحج .

أكد جميعهم على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الذي تتزامن مع الاحتفال بالذكرى 52 للاستقلال الوطني المجيد .

وقال محافظ لحج :يأتي الاحتفال بهذه المناسبة تزامنا مع يوم الجلاء وطرد المستعمر من هذه الأرض الطاهرة .
واليوم يحق لنا أن نفتخر بهذه المناسبة .

موضحا بأن جهاز محو الأمية وتعليم الكبار تأسس في السبعينات وكانت نسبة الأمية تشكل 30 بالمائة وتم تأسيس جهاز محو الأمية وبدأ التعليم في المرافق والمؤسسات العسكرية بهدف القضاء على الأمية .واليوم ارتفعت نسبة الأمية على الرغم من انتشار المدارس والدولة توفر موازنة للقضاء على الأمية .

شاكرا الجهود المبذولة من قبل جهاز محوالامية وتعليم الكبار على الدور الذي يقوم به في مختلف المديريات .

من جانبه قال رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في المحافظات المحررة :كان حضورنا إلى محافظة لحج لتكريم 50 دارسة متحررة من فصول محو الأمية .كون الأمية تشكل ضررا على الدولة والمجتمع .

حيث قمنا بفتح مراكز للتعليم في معظم مديريات المحافظة منها مديريات يافع الاربع والمسيمير وحبيل جبر وعدد هذه المراكز 66 مركز مدعومة من قبل جهاز محو الأمية وتعليم الكبار برواتب .

وتخلل الاحتفال عرض مسرحي ووصلات غنائية بهذه المناسبة
واختتم بتكريم المتحررات من فصول محو الأمية وتعليم الكبار .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق