اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأحد، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في البيضاء

قالت الصحيفة: أفاد مسؤول يمني السبت بأن جماعة خسرت الآلاف من مسلحيها في مديرية واحدة بمحافظة البيضاء، وسط .
وقال مسعد الصلاحي مدير عام مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، لوكالة الأنباء الألمانية، إن المديرية استطاعت أن تحقق نصرا قياسيا على في مدة قصيرة جدا.
ولفت إلى أن جماعة الحوثي خسرت الآلاف من مقاتليها خلال معارك مع قبائل ناطع في المديرية بقيادة الشيخ صالح عبدربه المنصوري وألوية محور بيحان، “التي لقنت المسلحين دروسا قاسية”.

تظاهرة حاشدة في تُندِّد باغتيال قائد اللواء 35 مدرّع

ذكرت صحيفة البيان" أن مدينة تعز شهدت ،أمس، تظاهرة حاشدة للتنديد باغتيال العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرّع، وللمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في مقتله، فيما اعتصم المئات في مديرية المعافر، مسقط رأس القائد العسكري للأسباب ذاتها.
وبرغم تشكيل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجنة تحقيق برئاسة النائب العام، سار الآلاف في شوارع مدينة تعز للتنديد بجريمة اغتيال الحمادي الذي قاد أول الفرق العسكرية ضد الإيرانية، مطالبين بلجنة تحقيق نزيهة. وندد المتظاهرون «بلجان تمييع الحقيقة»، وطالبوا بتشكيل لجنة وطنية نزيهة ومشهود لهم بالكفاءة والمهنية، للتحقيق في جريمة الاغتيال، ومحاسبة الجناة، ومن يقف خلفهم.

رحلة ترفيهية لأطفال متأثرين بحرب مليشيا الحوثي في

قال موقع اليمن العربي: نفذت مؤسسة وثاق للتوجه المدني أمس السبت رحلة ترفيهية إلى حديقة مأرب العامة لأطفال الدورة الخامسة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بحرب مليشيا الحوثي المتمردة، الممول من والأعمال الإنسانية.

خروقات «حوثية» للهدنة في و«المقاومة» تُهاجم مديرية الزاهر

وبحسب صحيفة الاتحاد" ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس السبت، خروقات جديدة للهدنة الإنسانية الهشة في محافظة الحديدة في إطار انتهاكاتها اليومية لوقف إطلاق النار الذي يسري منذ 18 ديسمبر العام الماضي.
وأبلغت مصادر ميدانية في الحديدة «الاتحاد» بأن ميليشيات الحوثي الانقلابية قصفت بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية مواقع عسكرية للقوات اليمنية المشتركة في مديرية التحيتا جنوب المحافظة الاستراتيجية والمطلة على البحر الأحمر، مشيرة إلى أن قصف الميليشيات طال تجمعات سكنية ومزارع جنوب شرق التحيتا.

مواجهات بـ«البيضاء».. والشرعية تستنزف الحوثي في الحديدة

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: تواصل قوات استنزاف مليشيا الانقلاب في الحديدة، إذ قتل نحو 25 مسلحاً حوثياً وأصيب 17 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية في مديريتي حيس والتحيتا، عقب محاولة تنفيذ عملية تسلل وهجوم فاشل على مواقع الجيش الوطني في المديريتين.
من جهة أخرى، هاجمت قوات الجيش أمس، مواقع المليشيا بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء وكبدتها خسائر فادحة، ووفقاً لمصدر عسكري فإن المليشيا قصفت قرى الحبج، ما تسبب في ترويع الأطفال والنساء.

قيادي حوثي يقتل امرأة منعت الميليشيات من هدم منزلها في صعدة

بدورها قالت صحيفة الخليج: أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية على قتل امرأة في منطقة زور وادعة بمديرية «الصفراء» في محافظة صعدة، أقصى شمالي اليمن، أثناء محاولتها منع الجرافات التابعة للميليشيات الحوثية من هدم منزل العائلة. وأفاد مصدر محلي، «أن القيادي الحوثي المدعو لطف العواوي باشر هو ومرافقيه بإطلاق النار على المرأة وأردوها قتيلة ومنعوا أقاربها من إسعافها حتى فارقت الحياة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق