اخبار اليمن مباشر | مدير هيئة الادوية يستعرض أبرز التوجهات الحالية ومنها تفعيل الدائرة القانونية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
افاد الدكتور عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن ان ابرز توجهات الهيئة للعام القادم ، الاهتمام بالتدريب والتأهيل للكادر وتجهيز المختبرات باجهزة حديثة وتطوير جميع النواحي الادارية ناهيك عن الاستمرار في نشاط التيقظ الدوائي ورصد الاثار الجانية بعد استخدام الادوية وتكثيف النشاط في الاعلام الدوائي ومواصلة مجال الابحات والدراسات بالتعاون مع جامعة والمعاهد والكليات الصيدلانية.

وأضاف الباكري يقول في تصريح صحفي ان الهيئة شرعت في الاونة الاخيرة بتفعيل الدائرة القانونية للتأكد والتدقيق في كل مايرد للهيئة من عقود واتفاقات وثائق منسجمة مع القانون العام والخاص وذلك حفاظا للحقوق وسلامة الاجراءات.

وافاد الدكتور الباكري بأن ان مركز التيقظ الدوائي قد اضطلع خلال العام الحالي 2019 م بالعديد من الفعاليات من ضمنها عقد ورشة عمل لتحديث القائمة الوطنية للادوية الاساسية كما شاركت الهيئة من خلال مركز التيقظ الدوائي في اجتماع الشرق الاوسط لتعزيز نظم التيقظ الدوائي والسلامة الدوائية الذي عقد في واصدار النشرة الاحصائية السنوية للعام 2018 م فيما تعكف الهيئة حاليا على عداد التقرير السنوية للعام 2019 م والذي سيصدر في العام القادم.

وعبر في ختام تصريحه عن امله في ان توفق الهيئة في ما خططت له وان ينجز بتكاتف جميع كوادر الهيئة.. كما تمنى لشعبنا اليمني بمناسبة الذكرى 52 للاستقلال الوطني وقدوم العام الجديد 2020 م بالتقدم والازهار وان يحل الامن والسلام في ربوع الوطن.

عدن / احمد حسن العقربي وقيصر ياسين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق