اخبار اليمن مباشر | العاصفة المدارية "بافان" تقطع اوصال سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسبب تدفق السيول في ارخبيل ، جراء العاصفة المدارية "بافان"، بشل الحركة وتقطيع اوصال الجزيرة، وسط استمرار هطول الامطار لليوم الخامس على التوالي.

وقال الاهالي ان: الأمطار الغزيرة تسببت بتدمير الطرقات وعددا من المساكن في مديرية حديبو، ما اضطر السكان للهرب الى المرتفعات الجبلية خوفا من جرف منازلهم نتيجة السيول، التي تسببت في عزل بعض المديريات والحقت خسائر مادية بالمزارع كما تسببت بنفوق أعداد كبيرة من الحيوانات.

ووجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بإعادة فتح الطرقات الرئيسية المتضررة من السيول، واعتماد معدات وحدة شق للطوارئ وحصر الأضرار، إضافة إلى اعتماد مبلغ طارئ للسلطة المحلية، مؤكدا ان الحكومة وبتوجيهات فخامة الرئيس رئيس الجمهورية ستوفر كل الإمكانات اللازمة للسلطة المحلية في سقطرى من اجل معالجة آثار الدمار الناجم عن الأعاصير.

ونفذ البرنامج السعودي لتنمية واعمار ، اعمال فتح الطرقات الرئيسية المتضررة جراء تدفق سيول الأمطار خلال اليومين الماضيين، لتسيير حركة المركبات وتسهيل تنقل المواطنين في سقطرى وضمان سلامتهم، ومعالجة آثار تدفق السيول الغزيرة التي اجتاحت سقطرى جراء العاصفة.

من جانبهم اشاد أبناء مدينة حديبو، عاصمة أرخبيل سقطرى، باستمرار التيار الكهربائي بالمدينة بالرغم من هطول الأمطار بغزارة، مثمنيين جهود مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، التي حرصت على إنشاء منظومة كهرباء حديثة، باستبدال خطوط نقل التيار الكهربائي الهوائية بالكابلات الأرضية.

وثمن المواطنون، حرص مؤسسة خليفة الإنسانية، بتحصين المحاولات في مختلف المناطق، بحواجز وغرف اسمنتية، لعزلها عن السيول والتأثيرات الجوية التي تضرب الجزيرة.

وتواصل شركة ديكسم باور وتكنولوجيا المياه، جهودها لاستكمال عملية حفر ومد الكابلات الكهربائية الأرضية إلى مختلف مدن وقرى سقطرى، بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية، بعد تهالك الشبكة الهوائية لتأثرها بعوامل التعرية من رياح وأمطار.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق