اخبار اليمن مباشر | اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، ورصدت تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

تخشى اندلاع انتفاضة شعبية في

قالت الصحيفة: نشرت ميليشيا الحوثي الإيرانية قواتها في شوارع صنعاء وشنت حملة اعتقالات طالت العشرات من اتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح خشية انتفاضة شعبية مماثلة للانتفاضة في ولبنان ضد حكم الملالي.
ومنذ الليلة قبل الماضية وعشية حلول ذكرى الانتفاضة التي قادها الرئيس السابق علي صالح ضد هذه الميليشيا الانقلابية، سيّرت ميليشيا الحوثي دوريات وأطقماً عسكرية في شوارع صنعاء، كما نشرت قواتها على الشوارع الرئيسية وفي التقاطعات الرئيسية.

تعيين نجل البيض عضوا في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي

قال موقع العربي" أصدر الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس ، مساء الإثنين، قرارا بتعيين السياسي الجنوبي عمرو البيض نجل الرئيس علي سالم البيض، عضوا في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

طوارئ في صنعاء.. والحوثي يرتعد

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: فرضت مليشيا الحوثي أمس (الإثنين)، حالة طوارئ في صنعاء غير معلنة، ونفذت حملة اعتقالات ومداهمات لعدد من المنازل والمحلات والمساجد. وقالت مصادر موثوقة في صنعاء لـ«عكاظ»: إن المليشيا اعتقلت عددا من مالكي السيارات في شوارع « وحدة والزبيري»، الذين وضعوا صورا للرئيس السابق علي صالح في ذكرى وفاته، كما داهمت منازل عدد من نشطاء حزب المؤتمر الشعبي والمساجد واعتقلت إمام مسجد الشوكاني شرف الفتى وشقيقه، في شارع الدائري، ونقلته إلى جهة مجهولة.

دوافع سياسية وراء اغتيال العميد عدنان الحمادي في تعز

وفي خبر لصحيفة العرب اللندنية" أكدت مصادر متطابقة مقتل العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في تعز في ظروف غامضة، وفي ظل مؤشرات على وجود دوافع سياسية تقف خلف جريمة الاغتيال.
وقالت مصادر مقربة من الحمادي إنه تعرض لطلق ناري في الرأس أمام منزله في ريف تعز، أسعف على إثره وتم نقله إلى العاصمة المؤقتة عدن، قبل تسرب أنباء عن مقتله، برفقة شقيقه الذي سارعت وسائل إعلامية تابعة للإخوان لاتهامه بقتل العميد الحمادي قبل مقتله هو أيضا في الحادث.

خطوة نحو السلام الشامل

وبحسب تناولات وكالات خارجية " أكد رئيس الحكومة اليمنية ، معين عبد الملك، أمس الاول الأحد، أن اتفاق الرياض الموقّع مع المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية السعودية «خطوة كبيرة في اتجاه السلام الشامل». وأكد عبد الملك أن حكومته تسعى «بكل عزيمة وصدق إلى تنفيذ الاتفاق، الذي أوقف احتراباً أهلياً، ويؤسس لتوحيد المؤسسات الاقتصادية والأمنية والعسكرية تحت سلطة الدولة ويعزز مبدأ الشراكة».

رئيس وزراء اليمن يناقش تطبيع الأوضاع في أبين

قالت صحيفة الشرق الأوسط: التقى رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، أمس، في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين؛ حيث جرت مناقشة الأوضاع في المحافظة والترتيبات الجارية لتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بموجب «اتفاق الرياض».

مقتل 217 وجرح2152 مدنياً بنيران الحوثي منذ اتفاق استوكهولم

بدورها قالت صحيفة الخليج" قُتل 217 مدنياً، وجُرح 2152 معظمهم من النساء والأطفال، بنيران ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية، المدعومة إيرانياً في إطار خروق الميليشيات المتواصلة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في محافظة ، غربي اليمن؛


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق