اخبار اليمن الان - استجلاب خبيرين لصيانة محرك قاطرة بحري"وحيد" في ميناء المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقدمت مؤسسة موانئ البحر الاحمر خبيرين الاول سوداني الجنسية والآخر أوزباكستاني وذلك لصيانة محرك القاطرة البحري الوحيدة (DUNM1) في ميناء بمحافظة .

تقدم "المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ " ، بجزيل الشكر والامتنان لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن على الدعم والاهتمام والمتابعة و تدليل الصعوبات أثناء إجراءات توريد قطع الغيار واستقدام الخبيرين الاوزباكستاني والسوداني لصيانة القاطرة البحرية .

وأفاد "رئيس مجلس الإدارة" ، بأن أعمال توريد قطع الغيار وصيانة القاطرة البحرية بتمويل ذاتي من المؤسسة وتحملت كافة التكاليف حرصاً منها على عدم توقف الحركة الملاحيةكلياً بميناء المكلا ، وقد بذلت المؤسسة جهوداً مضنية خلال الاشهر الماضية للتواصل وسفر مختصين من الميناء للتفاوض شراء قطع الغيار و إقناع شركة "رنجس" العالمية في دولة الإمارات بإرسال خبراء للصيانة .

و أضاف "المهندس باسمير "أن ميناء المكلا سوف يتجاوز مرحلة الخطر عند نجاح عملية الصيانة وبذلك سوف يدخل المحركان بالقاطرة البحرية الوحيدة للجاهزة ، إلا أن ميناء المكلا بحاجة ضرورية إلى قاطرية بحرية ثانية للاحتياط وتقسيم أعباء القطر والمناورة للبواخر على قاطرتين بدلاً من واحدة .

وأعرب "باسمير" عن ارتياحه للمستوى الذي قام به قسم الصيانة البحرية والمشغلين والبحارة بميناء المكلا في مساعدة الخبيران و كسب خبره عملية أثناء الصيانة .

يذكر أن خبير سوداني قد قام بعملية تفكيك "القير بوكس" وصيانة بعض الأجزاء قبل اسبوعين والأوزباكستاني سوف يستكمل باقي الأعمال لضمان نجاح الصيانة الكلية حيث قد قام في اليوم الاول بوزن وسنتره لمحاور القير بوكس والصبره على استقامة واحدة ، وصب مادة تحت القواعد لتثبيت "القير بوكس" ، وسوف تتوقف القاطرة البحري إلى حين جفاف المادة المتبثة ومن ثم سوف يتم إختيار وتجربة القاطرة البحرية في جولة بحرية ميدانية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق