اخبار اليمن مباشر | بيانات ورسائل تتوالى تضامنا مع عدن تايم ورئيس تحريرها

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تلقى رئيس تحرير تايم الاستاذ عيدروس باحشوان سلسلة من بيانات على اثر استدعاء نيابة صيرة له والكاتب احمد سعيد كرامة بناء على شكوى تقدم بها مدير عام مديرية المنصورة بعدن لنشر موقع عدن تايم خبى عن تردي مستوى الخدمات في المديرية وضرورة مساءلة السلطة المحلية بهذا الشان.

ومن المقرر ان يمثل باحشوان امام نيابة صيرة غدا الاربعاء بمعية محاميه وفي مقدمتهم المحامي جسار مكاوي .

وتنشر عدن تايم تباعا بيانات التضامن مع الصحيفة ورئيس التحرير مثمنين تضامنهم الكبير ووقفاتهم الشجاعة :

تضامنا مع باحشوان

*عبدالباري طاهر
عيدروس باحشوان صحفي قدير، وضابط مهم، وعسكري شجاع. غَلَّبَ سلاح القلم على السلاح الكلاشنكوف. تعرض للاضطهاد وانتقاص الحقوق في الشئون العامة والتوجيه المعنوي بصنعاء كضابط في التوجيه السياسي.

عيدروس صحفي مقتدر انحاز للكلمة، ودافع، ومعه زملاؤه الصحفيون، منتصراً للكلمة وحرية الرأي والتعبير. عانى كثيراً، وصمد كبطل تراجيدي، ولكنه في الأخير خلع البزة العسكرية، واستبدل الكلاشنكوف بالقلم. ترك الشئون العامة في وهيلمانها، وانضم إلى أسرة «الأيام» الصحفية التي تعرضت لحربين شرستين في الشمال والجنوب؛ لدفاعها عن القضية الجنوبية، وحرية الرأي والتعبير والحريات العامة والديمقراطية في ، وكواحد من أسرة "الأيام" ناله ما نال هذه الصحيفة المحروبة.

يتعرض الصحفي القدير لمتاعب جد كثيرة؛ فقد استدعت نيابة صيرة في عدن عيدورس باحشوان كرئيس لصحيفة «عدن تايم» على خليفة كشف الصحيفة قضايا فساد في مديرية المنصورة، وبدلاً من مساءلة المتهم بالفساد يُساءل ويحقق مع الصحفي بما يقوي الفساد ويشجعه.

إن ما يكتبه الصحفي هو مجرد بلاغ للنائب العام يجب التحقيق فيه مع من يتوجه إليهم الاتهام، لكن الأمور معكوسة في اليمن؛ فالصحفي الذي يكشف الفساد هو المتهم والمستدعى للتحقيق.

نتضامن مع هذا الصحفي المحترف والقدير مطالبين نقابة الصحفيين والزملاء الصحفيين تصعيد التضامن مع هذا الصحفي، حمايةً لحرية الرأي والتعبير، وانتصاراً للنزاهة والإنصاف والعدالة، والتضامن مفتوح.

*نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق

نحن الموقعين ادناه نعلن تضامننا مع عميد الصحفيين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان وصحيفته وكل كتابها .
ونعلن بان ماجاء في رسالة التضامن للدكتور الريوي يمثلنا وهي كالاتي :

كل التضامن مع القامة الإعلامية الشامخة شموخ شمسان...أستاذي وزميلي.. الصحفي المخضرم عيدروس باحشوان، رئيس تحرير صحيفة "عدن تايم"...

إستدعت نيابة صيرة بالعاصمة عدن، رئيس تحرير صحيفة عدن تايم الصحفي المخضرم عيدروس باحشوان، للمثول امامها يوم 4 ديسمبر المقبل، على خلفيه كشف احد كتاب الصحيفة عن فساد في مديرية المنصورة.

ويأتي استدعاء النيابة بناء على شكوى تقدم بها مدير عام مديرية المنصورة، بشأن نشر الزميل الكاتب احمد سعيد كرامة موضوعا مصورا في موقع عدن تايم عن الفساد في المديرية ودعوات لمساءلة مدير عام المديرية قانونيا، علما بأن النيابة المختصة هي نيابة الصحافة والمطبوعات وليس النيابة العادية الإختصاص من النظام العام والخروج عنه يؤدي الى بطلان الإجراءات...

ودعا مدير عام مديرية المنصورة الى إتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الكاتب والموقع ورئيس تحرير  صحيفة عدن نايم الأستاذ عيدروس باحشوان حفاظا على الأمن والسلم الاجتماعي الذي تتخبطه الشائعات حسب قوله.

علما بأن النيابة المختصة هي نيابة الصحافة والمطبوعات وليس النيابة العادية الاختصاص، وهو مايعني بطلان الإجراءات المتخذة والموضحة...

أعبر عن تضامني اللامحدود مع أستاذي القدير عيدروس باحشوان... وأطلب منكم فضلا لا أمرا... أيها الأحبة والأصدقاء والزملاء الأعزاء التضامن كذلك معه، بحسب ماتم شرحه في  المنشور ولكم جزيل الشكر والتقدير....
    د/ يحيى الريوي
1-د.محمد علي السقاف
2-عبداللطيف محمد علي
3-القاضي سالمين الحالمي
4- حيدره ناصر الجحماء
5-د.طارق بن دحمان
6- كمال مصطفى قاسم.
7 - قاسم عبدالرب
8-د.فضل عبدالله احمد المفلحي
9-السفير عوض كرامة راشد
10-د.صالح عامر العولقي
11-عميد/محمد علوي جعفر
12-د.نبوية بركات
13-شهاب احمد الحامد
14-جمال سالم باهرمز
15- د عبده يحيى الدباني
16 ابو نواف القعيطي  شيكاغو
17- وديع علي أمان
18- أرسلان جواد همشري
19- إنتصار عمر خالد   -20 أ/عبدالكريم عبدالله رو
21- ايمن محمد، ناصر
22-نجيب، مقبل.
23 رياض منصور رئيس موقع صدى الحقيقة
24-قاسم داؤود.
25-مركز عدن  للرصد والدراسات والتدريب.
26-انتصار عبدالجليل قناة عدن الفضائية.
27-اديب الجيلاني
28-  نصر. باغريب
29-مشتاق عبدالرزاق
30-بلال غلام حسين
31- عدنان الاعجم
ملتقى المحروسه الثقافي في حوطة وكل ابناء العاصمه الحوطة الطيبين يعلنون تضامنهم ووقوفهم الثابت ودعمهم للقامه الوطنيه والاعلامي والصحفي الكبير واللأمع احد رواد الصحافه الاستاذ الفاضل عيدروس عبدالله باحشوان رئيس تحرير وموقع وصحيفة ( عدن تايم) وذلك ضد الهجمه الشرسه التى يتعرض لها من قبل الفاسدين والعابثين بمقدرات هذا الشعب اننا نقدرنضاله المستميت من خلال كشفه عن الممارسات الخاطئه والعبث والنهب وعن كل من تسول له نفسه في المساس بالممتلكات العامه للدوله والشعب والنيل منها. نقف معكم ونساندكم استاذنا العزيز باحشوان انتم صوتاً مسموعاً وتمارسون عملكم بكل شرف وامانه واخلاص. لن تثنيكم عن عملكم الصحفي شله الفساد ولن يستطيع احد من اسكاتكم لانكم تقولون الحقيقه وتوصلوها للناس بكل شفافيه. وامانه في الوقت الذي سكت الكثير عن اداء واجبهم تجاه عبث العابثين والفاسدين والفسده.
ونقول لهؤلاء الاقزام الفسده كلنا باحشوان ولن نتركه لوحده. وسنظل معه والى جانبه والى جانب كل قلم حر وشريف الى ان يتم اجتثاث الفسده والفاسدين..
ملتقى المحروسه الثقافي الحوطه لحج.

عنهم رئيس الملتقى
محسن كرد

بسم الله الرحمن الرحيم.

*بيان تضامن مع الاستاذ عيدروس باحشوان..*

منتدى السليماني يؤكد تضامنه مع الصحفي باحشوان..

  يؤكد منتدى السليماني بالعريش  رفضه للاساليب القمعية لحرية الراي  الجنوبي الذي ظل نظام عفاش  يمارسه ضد الصحفيين  الجنوبيين والصحافة الجنوبية  وفي طليعتها صحيفة الايام ورئيس تحريرها المغفور له الاستاذ هشام محمد باشراحيل ..ان عودة  نظام ولاية المرشد  لاستئناف قمع حرية الرأي والصحافة الجنوبية امر مرفوض ومدان ويجب التصدي له. في المحرر من نظام الملالي وولاية الفقيه  في العربية اليمنية.. اننا نناشد دول العربي وفي مقدمتها الشقيقة الكبرى السعودية  ان لاتنساق مع الاطماع  التوسعية  لنظام ولاية المرشد الاخونجية اليمنية التي تحاول بكل الطرق احكام احتلالها لارض الجنوب بدعم السعودية  بعد ان طردها شعب الجنوب وطرد عصاباتها الارهابية القاعدة وداعش من ارضه ، كما طرد نظام الملالي وولاية الفقيه في 27رمضان1435هجرية من ارضه المحررة ..  اننا في منتدى السليماني الثقافي والاجتماعي نعلن تضامننا الكامل مع الصحفي القدير رئيس تحرير صحيفة عدن تايم  الاستاذ عيدروس باحشوان ورفضنا الكامل لقمع حرية الراي ونقد الفساد والفاسدين وكشفهما للرأي العام كواجب مهني تضطلع به صاحبة الجلالة الصحافة الجنوبية في هذه الظروف العصيبة ، ويعلن اعضاء ورواد  المنتدى وقوفهم الكامل مع الاستاذ عيدروس باحشوان تجاه  ملاحقاته  بسبب قيام صحيفته باداء واجبها وعملها المهني واثقين ان تلك الاساليب لن تنال منه ومن موقفه الصلب في كشف الاخطاء والفساد والمظالم.

 صادر/ عن اعضاء ورواد
 منتدى السليماني بالعريش
 3نوفمبر 2019

تضامنا مع الصحفي والكاتب  المرموق الأخ عيدروس باحشوان  وصحيفة عدن تايم
زمن أغبر يتم تجيير القانون الذي وجد  لمواجهة الظلم والاجرام ولبسط العدل والنظام   يتم حرف القانون عن واجهته وأصبح  اداة في يد الفاسدين وخفيفي الذمة واليد ويجير لمقاضاة الشرفاء  والمخلصين والمناضلين. والواقفين  ضد  الظلم والفوضى والعبث والتغاضي والسكوت عن  الظالمين واللصوص والمجرمين والفاسدين والنهابين والعابثين بالانسان والأرض  وحقوق الناس

السفير د.محمد صالح الهلالي

تضامنا الكامل مع الاستاذ الصحفي الكبير عيدروس باحشوان على خلفية استدعاء النيابة له (غير مختصة ) حيث يتم الاستدعاء وفق قانون الصحافة من قبل نيابة الصحافة المختصة
 اعلن نضامني الكامل مع الاستاذ باحشوان ،  لايقاف هذا العبث بجرجرة الصحفيين للمحاكم والنيابات بسبب قضايا نشر .. بالوقت نفسة تقف تلك الجهات صامتة امام وقائع الفساد .
كل التضامن لأجل حرية الكلمة والصحافة .
فراس اليافعي
رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام رئيس التحرير

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر | بيانات ورسائل تتوالى تضامنا مع عدن تايم ورئيس تحريرها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق