اخبار اليمن مباشر | دمتم بخير يا اهلنا في عيدكم الوطني 47

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يحتفل الاشقاء في الامارات العربية المتحدة اليوم 2 ديسمبر بالذكرى 47 بالعيد الوطني للدولة.

وبهذه المناسبة نذكر الاجيال ان الجنوبي ارتبط بعلاقات مبكرة مع الدولة الاماراتية ولعل الزيارة التي قام بها حكيم العرب سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تجسد جليا عمق العلاقة بين البلدين الضاربة جذورها في الارض وحظيت بالاهتمام الكبير في اوساط الجنوبيين الذين استبشروا خيرا بقدوم الشيخ زايد حينها لتقديم العون اللازم وتخليص البلاد من الانغلاق الذي عاشته مع الجيران بفعل توجه الدولة حينها وارتباطها بالمعسكر الاشتراكي ووجود تيارين في نظام الحكم الاول مع الانفتاح مع دول المنطقة والآخر ضدا يرى في ذلك مناف للنهج ومع ذلك ظلت العلاقات والجهود الاخوية مستمرة من تبادل زيارات وتقديم العون في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية.

كما كانت الامارات ملاذ العديد من القيادات الجنوبية في الحزب الاشتراكي عند نزوحهم واسرهم عقب حرب صيف 1994م واستقروا فيها سنوات وبعضهم مازال ينعم بالاستقرار فيها.

ومع إندلاع حرب اجتياح المليشيات الحوثية للجنوب احيا الاماراتيون العلاقة القديمة مع شعب بناء على وصية الحكيم وهبوا لنجدة اخوتهم في وانزلوا آلياتتهم الضاربة وجنودهم الابطال ليلتحموا مع المقاومة الجنوبية دفاعا عن الارض والعرض وتقديم التضحيات في معركة قطع دابر المشروع الايراني وهزيمته في أشهر الامارات.

وامتد خير الامارات في ربوع البلاد ودارت عجلة التنمية والخدمات وعادت الحياة الى طبيعتها واستعاد الجنوبيون انفاسهم من جديد بفضل الله والامارات قيادة وحكومة وشعبا .

 كل عام ودولة الإمارات وشيوخها وشعبها بخير وأمن وسلام ويحفظها ويصونها من أي شر ورحمة الله على الشيخ زايد .

*رئيس التحرير


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق