اخبار اليمن مباشر | الامم المتحدة تجلي (4940) لاجئاً صومالياً من اليمن إلى بلادهم منذ 2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ذكرت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، الجمعة 29 نوفمبر 2019، في بيان صحفي، عن إجلاء (131) لاجئاً صومالياً من الى الصومال، وذلك ضمن برنامج (العودة التلقائية) للاجئين الصوماليين الراغبين بالعودة الى ديارهم التابع للمفوضية.

واشارت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان قارب غادر ميناء يوم الثلاثاء بتاريخ 26 نوفمبر 2019 باتجاة الصومال حاملاً (131) لاجئاً صومالياً.

وقالت المفوضية ان (4940) لاجئاً صومالياً غادروا اليمن وعادوا الى الصومال منذ عام 2017. واضافة المفوضية انها نجحت بالتعاون مع الحكومة اليمنية خلال الأسبوعين الماضيين تسجيل (90) لاجئاً صومالياً اخرين في مكاتب المساعدة على العودة الى الديار التابعة للمفوضية في كلاً من منطقة البساتين وخرز والمكلا.

وإضافة المفوضية انها تولت تدريب (13) حارساً ليلياً لمدة يومين في مخيمة خرز في محافظة ، للوقاية من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس (العنف الجندري) والاستجابة لهم، ضمن نشاط مشروع ”الأمن منذ البداية“ الذي تموله الولايات المتحدة الامريكية، ويهدف الى الحد من مخاطر حوادث العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس على مستوى المجتمع مع الحصول على خدمات عالية الجودة للاجئين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق