اخبار اليمن مباشر | عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأحد، ورصدت تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية وتحت عنوان"

نموذج كارثي لهيمنة إخوان على

قالت الصحيفة: تصاعد حالة السخط الشعبي جراء ممارسات حزب في محافظة تعز (وسط اليمن) الذي يسعى لإحكام سيطرته على المحافظة وإقصاء كافة المكونات والتيارات السياسية والقوى المدنية التي باتت خارج دائرة الشراكة الوهمية التي يهدف الإخوان إلى استعادتها عبر الإعلان عن تأسيس فرع للتحالف الوطني للقوى السياسية بالمحافظة.

تتقدم في .. واعتقالات في إب

وفي المعارك الدائرة في الضالع قالت صحيفة عكاظ: سيطرت قوات المشتركة أمس (السبت) على مواقع القفة والشامرية وصبيرة والقضاة غرب محافظة الضالع. وأفاد المركز الإعلامي لجبهة الضالع بأن وحدات من القوات المشتركة نفذت هجوما على مليشيا وزحفت نحو الشامرية وصبيرة والقضاة وصولاً إلى منطقة القفة بمديرية الحشا، مؤكداً أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات خلال الهجوم.

إفشال هجوم وتسللات للحوثيين في

وبحسب صحيفة الاتحاد" أفشلت القوات المشتركة، المدعومة من العربي، أمس السبت، هجوماً لميليشيات الحوثي الانقلابية على مديرية التحيتا الساحلية في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.
كما أحبطت القوات المشتركة تسللات لميليشيات الحوثي إلى مديرية الدريهمي القريبة من مدينة وميناء الحديدة حيث تصمد هدنة إنسانية هشة منذ عام بموجب اتفاق السويد.

تلويح باستهداف الملاحة تصعيد خطر

من جانبها قالت صحيفة الخليج: أعلنت الحكومة ، أن «تلويح ، المدعومة من إيران، باستهداف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وتهديداتها بالإضرار بالأمن الإقليمي والدولي، يؤكد عدم استعدادها للسلام، وعدم اكتراثها بجهود إنهاء الحرب في اليمن».

الإرياني يحذر من الاعيب

قال موقع اليمن العربي: أكد وزير الإعلام ، معمر الإرياني، أن "تلويح ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، باستهداف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وتهديداتها بالإضرار بالأمن الإقليمي والدولي، يؤكد عدم استعدادها للسلام وعدم اكتراثها بجهود إنهاء الحرب في اليمن.

رداً على لصوصية الحوثي.. إضراب في

بدورها قالت صحيفة البيان: شهدت محافظة صنعاء حالة عصيان مدني طالت عدداً من القطاعات الخدمية والمهنية وذلك احتجاجاً على النهب الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الإيرانية على شكل ضرائب غير مشروعة وإتاوات تحت تهديد السلاح.
وأبرز قطاعين طالهما الإضراب، قطاع الجزارين ومحلات الانترنت التي بدأت الإضراب عن العمل وإطفاء جميع الشبكات.

يطلب مساندة الشعب للاستمرار في مواجهة الانقلابيين

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط" دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلى مزيد من الصمود في مواجهة الانقلاب الحوثي، وقال إن غايته هي بناء الدولة الاتحادية الضامنة لكل أبناء الشعب وإرساء القيم الجمهورية التي تتعرض كل يوم للتآكل في شمال البلاد وجنوبها.
جاءت تصريحات الرئيس اليمني في خطاب بثّته الوسائل الإعلامية الرسمية بمناسبة الذكرى الـ52 لاستقلال المحافظات الجنوبية من الاستعمار البريطاني، والتي تصادف 30 نوفمبر (تشرين الثاني» من كل عام.
وفي حين شهد العديد من المحافظات اليمنية إقامة فعاليات وندوات ومظاهرات بالمناسبة، عدّ هادي أن استذكار جلاء الوجود البريطاني فرصة «لاستلهام المعاني والقيم والمبادئ والروح الأصيلة التي تبذل كل شيء في سبيل الوطن، باعتباره الأرض ومعها التاريخ والشعب والأمجاد، الوطن الساكن في قلوب اليمنيين الذين كانوا ولا يزالون وسيظلون يستجيبون لنداءاته ويقدمون من أجله التضحيات».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق