اخبار اليمن مباشر | غريفيث: انخفاض الغارات الجوية بنسبة 80٪

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المبعوث الخاص للأمين العام الى ، ، ان الغارات الجوية في اليمن، انخفضت بنسبة 80٪، جاء ذلك خلال احاطة أمام مجلس الأمن من اليوم.

وأشار خلال الإحاطة التي نشر موقع الأمم المتحدة نصها: إلى المؤشرات إيجابية تشير إلى أن الزخم يتصاعد للوصول لتسوية سياسية في اليمن بما في ذلك اتفاقية ، والحد من وتيرة الحرب، والتقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية ستوكهولم.

واعتبر السيد غريفيث أن أهم علامة للتغيير في اليمن هي الحرب نفسها. وذكر أنه في الأسبوعين الأخيرين، كان هناك انخفاض قرابة 80٪ من الغارات الجوية على مستوى البلاد مقارنةً بالأسبوعين السابقين. في الأسابيع الأخيرة، كانت هناك فترات لمدة 48 كاملة ساعة بدون غارات جوية لأول مرة منذ بدء النزاع. استمرار وقف الهجمات الصاروخية والطائرات المُسيّرة على الأراضي السعودية التي أعلنها أنصار الله في 20 سبتمبر/أيلول، للشهر الثاني على التوالي.
كما أشار إلى استمرار الإشارات الإيجابية في #. "إن إنشاء آلية وقف إطلاق النار وإيقاف التصعيد سمحت بتخفيض بنسبة 40٪ من عدد الحوادث الأمنية في الحديدة. منذ إنشاء 5 نقاط مراقبة مشتركة على الخطوط الأمامية، لاحظنا انخفاضًا بنسبة تقارب 80٪ في عدد الحوادث الأمنية في المدينة. في الواقع، لعدة أيام متتالية، لم تقع أية حوادث في المدينة على الإطلاق ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق