اخبار اليمن مباشر | اقرار أول مدونة سلوك مهني لوسائل الإعلام اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقر أكثر من ٣٠ صحفيا وصحفية من مختلف وسائل الإعلام اليمنية، اول مدونة سلوك مهني، داعيين مختلف وسائل الإعلام اليمنية إلى تطبيقها.

وتاتي المدونة التي حصلت تايم على نسخة منها ضمن مخرجات الندوة الدولية حول الاعلام الإنساني، التي رعتها الوكالة الفرنسية لتطوير الإعلام ومكتب البعثة الأوروبية في ، بمشاركة أكثر من 30 صحفيا واعلاميا يمنيا وممثلين عن المنظمات الانسانية المحلية، وأختتمت اليوم في العاصمة الأردنية عمّان.

وأوصت الندوة أطراف الصراع في اليمن لوقف الانتهاكات ضد الإعلامين والافراج عن المختطفين، وفصل التوجهات السياسية عن العمل الإعلامي في المجال الإنساني والالتزام بمدونة السلوك المهني في وسائل الإعلام اليمنية ومنظمات العمل الإنساني.
وشددت الندوة الدولية على ضرورة الالتزام بالمعايير المهنية في التوثيق والنشر في القضايا الإنسانية، كما اقترحت انشاء منصة معلومات للجانب الإنساني ومجموعه تواصل تضم كل من الإعلاميين، ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز علاقة التواصل.

ودعت الندوة المنظمات الإنسانية لتفعيل الجانب الإعلامي لها، من خلال توظيف مسؤول أعلامي متمكن يقوم بالمهام المطلوبة، موصية بايقاف التحريض المتبادل من الإعلاميين والتصدي لحملات التحريض ضد الإعلاميين في وسائل التواصل الاجتماعي.
و أكد المشاركون في الندوة التمسك بالقيم الصحفية والمهنية والسعي لنشر الحقيقة دون أي اعتبارات أخرى والتعامل الموضوعي مع التنوع الذي يميز المجتمع اليمني، بمختلف مكوناته ومناطقه.
وشددوا على ضرورة الدفاع عن حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير عموما والإبتعاد عن خطاب الكراهية والتحريض وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية والجهوية بين أبناء الشعب اليمني.
كما أكد المشاركون على الالتزام بقواعد النشر الإعلامي حيال القاصرين والفئات الضعيفة، والجرائم الأخلاقية، والحفاظ على كرامة الضحايا والامتناع عن استغلال المهنة لتحقيق مكاسب شخصية وعدم توظيف جرائم الانتهاكات في الصراع السياسي.
وأبدى المشاركون استعدادهم للاهتمام بالقضايا الإنسانية في تغطياتهم الصحفية والتحقق من دقة المعلومة من جميع المصادر وتجنب الأخطاء والامتناع عن نقل مادة من وسيلة أخرى دون الإشارة إلى المصدر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق