اخبار اليمن مباشر | السعودية تؤكد دعمها لليمن على كافة المستويات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، أن المملكة ستواصل دعمها لليمن على المستويات كافة، على الرغم من الاعتداءات الحوثية الإيرانية التي تشهدها المملكة بين الحين والآخر.

وقال الملك سلمان: أن المملكة تعرضت للاعتداءات الحوثية الإيرانية، بـ 286 صاروخًا بالستيًا و 289 خلال الفترات الماضية، مؤكدًا مواصلة جهودها المشرفة باليمن في الوقت الذي تواصل فيه إيران التدخل ورعايتها ودعمها للإرهاب.
وأوضح، أن المملكة عانت من سياسات وممارسات النظام الإيراني، والتي كان آخرها الاعتداء التخريبي على أرامكو واستهداف سفن شحن وناقلات نفط السعودية، وإرهاب الملاحة البحرية وتهديد الأمن العالمي.
وأكد خادم الحرمين الشريفين، أن المملكة لا تنشد الحرب، إلا أنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها وأرضها ومصالحها بكل حزم ضد أي عدوان غاشم ينال منها.
وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وقع برعاية المملكة العربية السعودية، “اتفاقية ” لإنهاء الصراع وتوحيد الجهود اليمنية لمحاربة المدعومة من إيران.
ويدمر الاتفاق الذي لقى إشادة واشادة عربية ودولية، خطط إيران وميليشيات الحوثي الإرهابية التي تستهدف النيل من استقرار ، ونشر الإرهاب في المنطقة، ويؤكد على وحدة الشعب اليمني.
وبموجب هذه الاتفاقية، تقضي اليمن على تدخلات نظام الملالي في شؤونه، ويؤسس لمرحلة تاريخية جديدة وشراكة قوية مع العربي الداعم للحكومة لمواجهة إرهاب نظام الملالي.

المصدر:صوت الدار


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق