اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم للشأن اليمني

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 17/11/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد،.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة " وتحت عنوان"

قصف حوثي مكثف في الدريهمي والقوات المشتركة تفكك حقل ألغام بالحديدة

قالت الصحيفة: شنت الميليشيات الحوثية قصفها المكثف بمختلف أنواع الأسلحة، على عدد من المواقع والمناطق بمحافظة الساحلية، وأشدها على مواقع من الجيش الوطني والقرى السكنية في الريف الجنوبي للمحافظة المطلة على البحر الأحمر حيس والتحيتا والدريهمي، في الوقت الذي تمكنت فيه الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة من تفكيك حقل ألغام زرعتها شرق مدينة الصالح، شرق مدينة الحديدة.

الأوبئة تجتاح مناطق سيطرة الحوثي وتمتد خارجها

وبحسب صحيفة البيان"عادت حمى الضنك ووباء الكوليرا للانتشار، خلال الأسابيع القليلة الماضية في مناطق سيطرة ، وامتدت إلى بعض مناطق التماس معها وتحديداً في محافظتي والحديدة، وسجلت عشرات الإصابات بهذه الأوبئة مع تدهور النظام الصحي والخدمات الطبية، بسبب انقلاب الميليشيا الحوثية، والحرب التي أشعلتها ومصادرتها عائدات الدولة لصالح مقاتليها.

قيادات الحوثي تتساقط في وصعدة

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: قتل 3 قياديين حوثيين في محافظتي صعدة والضالع خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك مع الجيش الوطني. وأعلنت مصادر عسكرية محلية لـ«عكاظ» أن المليشيا خسرت 3 من كبار قادتها الذين تلقوا تدريبات على أيدي قوات «الباسيج» في طهران خلال السنوات الماضية، ضمن مجموعة يقدر عددها بـ200 شخص.

الجيش الوطني يصد هجوماً حوثياً جديداً في تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز قالت صحيفة الخليج: صد الجيش الوطني هجوماً جديداً شنته ميليشيات الحوثي مساء أمس الأول الجمعة، في منطقة حذران، ووادي العمب إلى الغرب من مدينة تعز. وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز، أن ميليشيات الحوثي تركز هجماتها المتكررة منذ أسبوع على هذه المنطقة، في محاولة للتقدم بهدف قطع خط الضباب المنفذ الحيوي الوحيد للمدينة، في الوقت الذي تتحدث فيه عن فتح المعابر.

إحباط تسلل للحوثيين ومقتل 10 في الحديدة وتعز

قالت صحيفة الاتحاد: قتل 10 عناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية وجرح آخرين بنيران القوات المشتركة خلال مواجهات في محافظتي الحديدة وتعز، وذكر مركز الإعلام العسكري أن 7 عناصر لقوا مصرعهم خلال عملية تسلل فاشلة إلى منطقة الفازة الساحلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، موضحاً أن القوات المشتركة، المدعومة من العربي، تمكنت من إحباط العملية بعد رصد دقيق واحترافي للمتسللين الذين قتل منهم 7 بينهم قناصان.

عودة محدودة لحكومة عبدالملك إلى عدن بهدف صرف الرواتب

أكدت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” إنهاء التحالف العربي بقيادة السعودية حالة الخلاف حول عودة رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن بموجب ، مشيرة إلى أن قيادة التحالف رفضت أي محاولات للتلاعب بتراتبية تنفيذ استحقاقات الاتفاق الذي ينص على عودة رئيس الحكومة إلى عدن لصرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين ومعالجة أوضاع الخدمات في مدة لا تتجاوز سبعة أيام من التوقيع على الاتفاق.

الأجهزة الأمنية تضبط 8 كيلو حشيش مخدر على مدخل عتق الغربي

وفي خبر لموقع اليمن العربي" ضبطت الأجهزة الأمنية كميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر في محافظة جنوب شرقي البلاد.
وقالت مصادر أمنية" إن رجال الأمن في القوات الخاصة تمكنت من ضبط 8 كيلو حشيش مخدر، عدن نقطة العكف بمدخل عاصمة المحافظة عتق".

اخبار اليمن اليوم الأحد 17/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم للشأن اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق