اخبار اليمن مباشر اليوم - تقرير خاص- الحوثيون يصعدون ضرباتهم الانتقامية عقب اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 14/11/2019

تقرير/ فاطمة استفاق اهالي المخا الساحلية في ساعة متأخرة من مساء يوم الاربعاء الماضي على اصوات الانفجارات والقصف المباشر بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الحوثية، وازداد الرعب اكثر بين اوساط المدنيين عندما استهدف مستشفى اطباء بلا حدود الذي يعمل على معالجة جرحى الحرب هناك .

واتى تفسير ذلك ان مليشيا ترجمت غضبها مباشرة بعد الذي تم قبل يوم واحد من الاستهداف , حين وقعت الاتفاقية بين وبين الحكومة في المملكة العربية السعودية ورست معظم بنود الاتفاق على توحيد الصف في مواجهة ميليشيا الانقلابية ومحاصرة النفوذ الايراني حين تأمل الأطراف الداعمة للشرعية اليمنية في أن يؤدي اتفاق الرياض إلى تطويق الدور الإيراني الداعم للفوضى في اليمن، الامر الذي اثار غضب المليشيات وكثفت استهدافها للمناطق الواقعة تحت سيطرتها خاصة محافظة واستهداف مستشفى "اطباء بلا حدود".

استهداف مباشر :

عن ليله استهداف مستشفى "اطباء بلا حدود" وعدد من الاحياء السكنية يروي الاعلامي في المركز الاعلامي لألوية العمالقة , صابر حليس, لـ" تايم" تفاصيل استهداف مستشفى "اطباء بلا حدود" وقال: " هذه الجريمة التي قامت بها مليشيات الحوثي باستهداف مستشفى أطباء بلا حدود في المخا الذي يعالج الألف المواطنين من مختلف مديريات الساحل الغربي في الساعة السادسة ونصف مساء يوم الاربعاء الماضي الموافق 6 نوفمبر اطلقت المليشيات الحوثية طائرتان مسيرة وثلاثة صواريخ بالستية باتجاه مدينة المخا حيث تمكنت دفاعات العربي من التصدي لصواريخ البالستية ولكن طائرتان مسيرة استهدفت مستشفى "اطباء بلا حدود" الذي ينزله الاف المواطنين .

واضاف " ادى ذلك الاستهداف الى احتراق بعض المخازن التابعة للمستشفى وتضررت بعض الاحياء السكنية جراء هذا الاستهداف والقصف الهمجي والبربري الذي قامت به مليشيات الاجرام الايرانية راح ضحيته 4 مدنيين واصابة 8 اخرين بجروح اضافة إلى احتراق بعض المحطات والقاطرات والسيارات التي تخص المواطنين وبعض المحلات والورش التي تجاور مستشفى اطباء بلا حدود".

وعن التغطية الاعلامية للحدث افاد حليس "خرجنا بعد سماع الانفجارات من اجل توثيق الاجرام الذي اقدمت عليه المليشيات الحوثية, وصلنا إلى مكان الحادث وكانت سيارات الإسعاف تهرع الى مكان الحدث من اجل اسعاف الجرحى والمصابين وكانت الشرطة العسكرية تحيط بالمكان من اجل السيطرة على الوضع لمن نتمكن من الدخول بسبب الحالة المطربة التي يعيشها جميع الاشخاص اثناء حدوث الانفجار خصوصا انهما انفجاران متلاحقان لا يفصلها الا بضع دقائق الاهالي والسكان اصيبوا بحاله مع الخوف والهلع جراء هذا الاستهداف الغادر والجبان من قبل الحوثيين على الابرياء والمدنيين تم اسعاف الجرحى إلى مستشفى المخا لتقلي العلاج وتمكنت الشرطة العسكرية من اخماد والسيطرة على الحريق الذي حدث في مخازن المستشفى ".
رد :

أكدت قيادة القوات المشتركة بأنها سترد الصاع صاعين عقب اعتداء الحوثي , وجاء في بيان صادر عنها .." ازاء هذا العمل الاجرامي الجبان فأننا في قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، نعتبر هذا الاعتداء الارهابي اعلان حرب، ونسف لكل الاتفاقات والجهود التي بذلت لإحلال السلام في اليمن..

وحذرت المشتركة المليشيات الحوثية ومن يقف خلفها داعما ومساندا وقالت إننا لن نقف مكتوفي الايدي ، وسنرد الصاع صاعين ، وأن أي رهان لها في جبهة الساحل الغربي هو رهانا خاسر، سيما وقد استطاع أبطال القوات المشتركة صباح اليوم تلقين العدو درسا قاسيا، وإفشال العديد من التسلات، في محور الدريهمي وقتل وجرح العشرات منهم، محملين مسؤولية هذه الاعتداءات وما قد يترتب عليها من نتائج.

نسف للدماء:

كما وصفه الناطق الرسمي لألوية العمالقة, مأمون المهجمي , ان استهداف المخا ارهاب ايراني وانتهاك للإرادة الدولية ونسفا للسلام, وكتب ذلك على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".. وقال" اقدمت الميلشيا الحوثية الإيرانية على تنفيذ عملية ارهابية على أيدي خبراء ايرانيين بحق أبناء المخا " وحمل المهجمي مسؤولية الاستهداف للأمم المتحدة التي ترعى مبادرة سلام عقيمة النسل كما وصفها".

وقال الاعلامي صابر حليس "هذا الاستهداف الإجرامي الذي قامت به مليشيات الحوثي يأتي في إطار سلسله جرائمها بحق المدنيين والسكان في محافظة الحديدة ومديريات الساحل الغربي الكل يشاهد ويتابع تلك الجرائم التي تقوم بها المليشيات ضد سكان الساحل الغربي ومحافظة الحديدة خصوصا منذ انطلاق الهدنة الأممية في مطلع العام الماضي والتي استغلتها مليشيات الحوثي وللأسف الشديد إلى من اجل تنفيذ عملياتها الاجرامية ضد ابناء الحديدة والساحل الغربي فمنذ انطلاق الهدنة العقيمة توسعت رقعة الجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين من خلال الاستهداف المباشر بالقذائف المدفعية والقنص والاستهداف المباشر حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى من المدنيين منذ انطلاق الهدنة الاممية اكثر من 400 شخص معظمهم من النساء والاطفال فعن اي هدنة أممية تتكلم هذه المليشيات ولكن للأسف الشديد تواطئ الامم المتحدة حيال تلك الجرائم هي من شجعتهم على استهداف المنشأة الصحية الدولية اخرها مستشفى "اطباء بلا حدود".

قرب انتهاء المليشيا :

تعمدت مليشيا الحوثي تفجير الوضع في المخا عقب يوم واحد من اتفاق الرياض , وقال في ذلك الاعلامي صابر حليس "حسب اعتقادي المتواضع ان المليشيات الحوثية شعرت بقرب انتهاءها والقضاء عليها بعد ان توحدت جميع المكونات والقوات التي تقاتل في الساحة اليمنية المكونة بالمجلس الانتقالي والقوات الشرعية التي كانت تراهن المليشيات عليها في القضاء على الخطر الحوثي بعد ان استمر اكثر من خمس سنوات تقوم بممارسة ابشع انواع الجرائم والانتهاكات الإنسانية بحق الشعب اليمني لذلك هي بهذه الجريمة حاولت ان تثبت وجودها ولكن للأسف الشديد ضد المدنيين الابرياء ".

ادانة اممية:

بعد اعلان منظمة أطباء بلا حدود عن تعرض المستشفى في مدينة المخا بمحافظة جنوب غربي اليمن، إلى تدمير جزئي , ادانت الأمم المتحدة، الخميس الماضي ما تعرض له المستشفى جراء القصف الحوثي المتعمد .

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، السیدة لیز غراندي، في بيان: “المنشآت الطبية محمية بموجب القانون الإنساني الدولي. وسيحرم مئات الآلاف من الأشخاص على طول الساحل الغربي ممن يحتاجون لمساعدات طوارئ، منهم المئات ممن هم بحاجة لتدخلات جراحية لإنقاذ الأرواح كل شهر، من الحصول على المساعدة التي يحتاجونها بسبب هذه الضربات”.

اخبار اليمن اليوم الخميس 14/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق