اخبار اليمن مباشر اليوم - بعد التحرير.. فيلم وثائقي يوضح تأمين الإمارات لجنوب اليمن وتطهيره من الإرهاب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 13/11/2019

تايم / إرم نيوزأعد فريق إرم نيوز توثيقًا استقصائيًا لوقائع تدخل قوات العربي في عدن عام 2015، وما أعقبه من أحداث في محافظات اليمني، اعتمادًا على تقارير وسائل إعلام عالمية وتصريحات لمسؤولين سابقين وحاليين حول تلك الحقبة الهامة من تاريخ اليمن المعاصر.

ويقدم الفيلم التوثيقي القصير ”هنا عدن“ تلك الأحداث في أجزاء.

وعرض الجزء الأول منها توثيق التسلسل الزمني لدخول القوات الإماراتية، مع الإشارة إلى دورها إلى جانب المقاومة الشعبية الجنوبية في تحرير عدن من قبضة في العام 2015.

ويتناول الجزء الثاني مرحلة التأمين التي أعقبت تحرير المدينة، انطلاقًا من إنهاء حالة الانفلات الأمني في عدن، مرورًا بالمواجهة مع تنظيم القاعدة في الجنوب وإنهاء سيطرته على مدينة ، إضافة إلى نجاحات المعركة في الساحل الغربي التي أجبرت الحوثيين على الجلوس على طاولة المفاوضات.

وسيتناول الجزء الثالث تفنيد افتراءات الإعلام القطري حول دور القوات الإماراتية وجهودها في الجنوب اليمني، وصولًا إلى اليوم الذي غادرت فيه تلك القوات عدن.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 13/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - بعد التحرير.. فيلم وثائقي يوضح تأمين الإمارات لجنوب اليمن وتطهيره من الإرهاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق