اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات اليوم في الصحافة العربية للشأن اليمني - رصد خاص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 12/11/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

حصار يحصد روح أم لثلاثة أطفال

قالت الصحيفة: الشعور بالغصة والألم هو ما يرتسم على ملامح عادل مارش، عندما يحدثك عن موت زوجته بسبب حصار لمدينة للعام الخامس.
بجلطة في الرئة أصيبت زوجة مارش، الأم لثلاث فتيات في مقتبل أعمارهن، ليهرع الزوج لنقلها لسرير في غرفة عناية مركزة، ولكنه لم يتحصل عليه في أي مستشفى. يقول الطبيب آدم الجعيدي «واجهت الكثير من هذه المواقف المأساوية والموجعة لي قبل المريض ومحبيه، يلف المريض مستشفيات تعز كلها، ويكون الرد بالقول: لا يوجد سرير عناية وإن وجد السرير لا يوجد جهاز تنفس صناعي!

الحكومة تسمح بدخول 4 سفن وقود إلى ميناء

وبحسب تناولات وكالات خارجية" أعلنت الحكومة الشرعية، أمس، منح تراخيص لأربع سفن محملة بمشتقات الوقود بالدخول للتفريغ في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة .
وقالت اللجنة الاقتصادية الحكومية في بيان إن «الحكومة منحت تراخيص لأربع سفن وقود بالدخول إلى ميناء الحديدة بناء على مقترح من مكتب ».

تصاعد جرائم النهب والسرقة والقتل في مناطق سيطرة المليشيا

من جانبه قال موقع اليمن العربي: شهدت العديد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية فوضى أمنية وانتشاراً لعصابات السرقة والنهب وأعمال القتل، بالإضافة إلى انتشار العصابات الليلية أغلبها تابعة لقيادات المليشيات الحوثية.

تكسر هجمات حوثية وتنفذ عملية نوعية في

وفي المعارك الدائرة بالضالع قالت صحيفة الخليج: شهدت جبهات قتال عدة شمالي محافظة الضالع، مواجهات مسلحة بين القوات المشتركة من جهة وميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، كما كسرت القوات المشتركة محاولات الميليشيات للتقدم صوب مواقع القوات، وكبدتهم خسائر بالأرواح والسلاح، وتأتي هذه التطورات عقب استقدام الميليشيات تعزيزات عسكرية من محافظتي إب وذمار، وتوزيعها على مختلف نقاط المواجهات.

«مؤتمر » يشدد على دور «» في الاستقرار

وفي صحيفة الشرق الأوسط" شدد «»، أحد المكونات الجنوبية في اليمن، على دور «اتفاق الرياض» في تحقيق الأمن والاستقرار، كما شدد على رفضه العودة إلى المركزية التي عانت منها المنطقة. وأكد المؤتمر أنه أوضح منذ البداية دعمه لجهود العربي بقيادة السعودية، ومشاركة دولة الإمارات في جهود عودة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.

37 بحمى الضنك والكوليرا في الحديدة

قالت صحيفة الاتحاد: أفادت مصادر طبية، أمس، بوفاة 37 شخصاً جراء إصابتهم بحمى الضنك والكوليرا في مديرية الجراحي التي تسيطر عليها الانقلابية في الحديدة.

اتفاق الرياض.. همس عن حل شامل في اليمن

وفي صحيفة العرب اللندنية قال الكاتب محمد قواص في مقال له: يكشف “اتفاق الرياض” المبرم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي عن تطور لافت في الكيفية التي يجب اعتمادها لحلّ مسائل اليمن. والكلام هنا عن “مسائل”، يفصح عن إقرار بأن لليمن طبيعة تاريخية اجتماعية سياسية معقّدة لا يمكن اختزالها بالثنائية المستجدة حديثا بين الشرعي واللاّشرعي، بين الدولة والميليشيا.
لليمن خصوصية في فسيفساء تركيبته القبلية والعشائرية والطائفية، كما في وجهاته وواجهاته وفي تدافع المصالح وتنوّع الأهواء. فالبلد لا ينحشر داخل تصنيفات ملكية أو جمهورية، كما جرى سابقا، ولا يختزل في جغرافيا الشمال والجنوب كما جرى لاحقاً، ولا يمكن، بالتالي، التسرّع في أن لا يلاحظ إلا وفق انقسام بين حوثيين ولا حوثيين.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 12/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق