اخبار اليمن مباشر اليوم - أطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم للشأن اليمني - رصد خاص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين /2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

المولد النبوي مناسبة للحوثيين لسرقة اليمنيين

قالت الصحيفة: انتابت حالة من الغضب والاستنكار اليمنيين بسبب مظاهر الاحتفالات المبالغ بها بذكرى المولد النبوي، والتي مارس فيها الحوثيون كل أساليب الابتزاز للمواطنين والتجار طيلة أسابيع، وكلفت مبالغ طائلة في ظل تدهور الوضع الإنساني في اليمن مع توقف صرف الرواتب لأكثر من مليون موظف في القطاع الحكومي للعام الرابع.

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في الجوف

وفي المعارك الدائرة في الجوف قال موقع اليمن العربي: أعلنت قوات الجيش الوطني، الأحد، تحرير مواقع جديدة في مديرية خب والشعف، شرق محافظة الجوف.
وقال مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء 101 مشاة، العميد محمد بن راسيه، إن قوات الجيش حررت جبل صبرين وجبل "أم الحجار" ومواقع أخرى في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف.

فرصة لسلام شامل في اليمن

وبحسب صحيفة الاتحاد" جدد الرئيس التأكيد على إصدار التوجيهات لكافة أجهزة الدولة للبدء الفوري في تنفيذ كل جهة ما يخصها من اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي، والذي يؤسس لمرحلة جديدة من الأمن والاستقرار والسلام واستكمال التحرير في مواجهة قوى التمرد والانقلاب من الميليشيات الحوثية الإيرانية.

يهدد «اتفاق استوكهولم» بتصعيد جديد في

ذكرت صحيفة الخليج" أن استأنفت هجماتها على مواقع في المديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة وسط مخاوف من تصعيد الأعمال القتالية على نحو يهدد الهدنة الهشة لوقف إطلاق النار طبقاً لاتفاق استوكهولم، في حين ندد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة، بأعمال التصعيد التي تشهدها محافظة الحديدة مؤخراً، ودعا جميع الأطراف إلى الالتزام بمخرجات الاتفاق.

إخفاء قسري

من جانبها قالت صحيفة البيان" أعلنت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة، أن تواصل إخفاء عدد من المختطفين إخفاء قسرياً منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
وخلال وقفة احتجاجية نفذتها الأمهات قال بيان وزعته الرابطة، إن المختطف ياسر محمد علي جنيد الذي اختطف في فبراير 2017، والمختطف طارق أحمد سعيد خلف الذي اختطف في مارس 2016، والمختطف أبكر عبدالله عبده هادي الذي اختطف في يناير 2016، وغزالي علي حسن عبده الذي اختطف من على دراجته النارية، وعمر علي قيم الذي اختطف في يناير 2016، لا يزالون مخفيين في سجون جماعة الحوثي حتى الآن.

الحوثي يرتعد.. واستنفار في

أما صحيفة عكاظ قالت: أفرزت الانتفاضة الشعبية ضد المشروع الإيراني في ولبنان، مخاوف كبيرة لدى زعيم المليشيا الإرهابي عبدالملك الحوثي الذي أعلنها صراحة في خطاب له أمس الأول، ووجه بحملة اعتقالات ضد ضباط وجنود من منتسبي الاستخبارات والأمن المركزي الموالين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح الذين يخشى انتفاضتهم.

عودة مرتقبة لرئيس الحكومة اليمنية وفريق مصغّر إلى عدن

وفي صحيفة الشرق الأوسط" تحدثت مصادر محلية عن استعدادات جارية لعودة رئيس الحكومة الشرعية الدكتور معين عبد الملك سعيد، وفريقه، إلى العاصمة المؤقتة عدن، تنفيذاً لـ«اتفاق الرياض»، الذي وقع الأسبوع الماضي برعاية سعودية.
ووجه الرئيس عبد ربه منصور هادي، أجهزة الدولة ومؤسساتها كافة، للعمل بشكل فوري على تطبيق «اتفاق الرياض». وأعلنت وزارة الخارجية اليمنية بدورها استئناف أعمالها في عدن، بدءاً من أمس استجابة لتوجيه الرئيس.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 11/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق