اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز تناولات الصحافة للشأن اليمني اليوم

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 10/11/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت منها على الخروقات المتواصلة لمليشيات في محافظة ، حيث حذر رئيس اللجنة الأممية من أي أفعال عدائية تتعارض مع اتفاق «استوكهولم».
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة " وتحت عنوان"

جنرال الحديدة يحذر من أي أفعال تتناقض مع «استوكهولم»

قالت الصحيفة: حذر رئيس اللجنة الأممية لإعادة تنسيق الانتشار في محافظة الحديدة اليمنية (غرب) الجنرال أبهجيت غوها من أي أفعال عدائية تتعارض مع اتفاق «استوكهولم» بين الحكومة والميليشيات الحوثية.
وجاء تحذير الجنرال الأممي في بيان رسمي عقب أيام من التصعيد الميداني والهجمات التي قامت بها الجماعة الحوثية في الحديدة وصولا إلى استهدافها مدينة المخا الساحلية (غرب ) وتدمير مستشفى تابع لمنظمة «أطباء بلا حدود» جزئيا، في هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة.

المخا.. حقد الحوثي يصطدم بدفاعات

من جانبها قالت صحيفة البيان: منذ انقلابها على الشرعية في 2014، أطلقت الإيرانية مئات الصواريخ والمقذوفات باتجاه المدن اليمنية المحررة والتجمعات السكانية من دون اكتراث بحياة المدنيين، حيث تفيد إحصاءات لنشطاء محليين أن الميليشيا، ومع بداية سيطرتها على ، وبدء استخدامها للصواريخ البالستية والمقذوفات، التي نهبتها من مخازن الجيش أو وصلتها من إيران، وجهت ما نسبته 80 في المئة من هذه الصواريخ لضرب مواقع ومدن داخل الأراضي اليمنية، و20 في المئة نحو التجمعات السكانية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

التصعيد في الحديدة يقوّض عملية السلام ولا ينبغي السكوت على ذلك

وفي موقع اليمن العربي" قال رئيس مجلس الوزراء في الحكومة الشرعية، معين عبدالملك، أن استمرار مليشيا الحوثي في التصعيد بمحافظة الحديدة، يؤكد على عدم جديتهم في تحقيق السلام، ويعمل على تقوّيض عميلة السلام.
وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة حريصة كل الحرص على احلال السلام، لكنها في ذات الوقت لن تتوانى وبدعم من تحالف دعم الشرعية على حماية المواطنين من بطش وانتهاكات الحوثي.

«المقاومة المشتركة» تحبط هجوماً حوثياً على «حيس»

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قالت صحيفة الاتحاد: أحبطت في مديرية «حيس» جنوب محافظة الحديدة هجوماً واسعاً شنته الإرهابية بمختلف أنواع الأسلحة وألحقت بالمهاجمين خسائر كبيرة.

تصعيد حوثي متواصل وتحذيرات من نسف الهدنة الأممية

أما موقع العربية قال: تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية، التصعيد العسكري، في جبهات الحديدة والساحل الغربي، حيث عاودت القصف والاستهداف في الدريهمي والجاح غداة عمليات مشابهة في المديرية نفسها وفي الجاح والتحيتا ومنطقة الفازة وحيس.

يوجـه الحكـومـة بتنفيذ «»

وبحسب صحيفة الخليج" وجه الرئيس ، كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها المختلفة بالعمل بشكل فوري على تنفيذ اتفاق الرياض وأحكامه، كل فيما يخصه، لترجمة وثيقة الاتفاق على أرض الواقع، والموقعة بنودها في العاصمة السعودية الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ما هي أبرز مكاسب القضية الجنوبية من ”اتفاق الرياض“؟

قال موقع إرم نيوز في تقرير له" على مدى نحو 12 عامًا، من انطلاق ”الحراك الجنوبي السلمي“، ثم تعدد مكوناته السياسية لاحقًا، ظلّت القضية الجنوبية، في جنوب اليمن، تراوح مكانها في حلقة ”الفعل الثوري المشتت“، دون تمثيل سياسي حقيقي، يقود أبرز الملفات اليمنية الشائكة نحو أهدافها، نظرًا لاختلاف الرؤى وتباين الفصائل السياسية وتنازعها، إلى أن تغيّرت الخارطة السياسية في جنوب اليمن أخيرًا، لتنال هذه القضية المعقدّة حقها من خلال ”اتفاق الرياض“، المُبرم الثلاثاء الماضي، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية من المملكة العربية السعودية.

الحرب تدار من الحديدة بخبراء إيرانيين

وفي الخبر الأخير من صحيفة عكاظ" حيث كشف محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، عن تحويل الخبراء الإيرانيين الذين يديرون عمليات مليشيا الحوثي في الحديدة إلى مركز للعمليات الإرهابية التي تستهدف المياه الإقليمية وتهريب السلاح والمخدرات.
وقال الحسن في تصريحات لـ«عكاظ»، إن المعركة داخل اليمن أصبحت تدار من الحديدة بعد أن نقل خبراء الملالي مركز العمليات من صعدة وصنعاء إلى الحديدة منذ توقيع اتفاق ستوكهولم الذي ترفض المليشيا تنفيذه، وأضاف أن الإيرانيين والحوثيين يستغلون السواحل الشمالية للحديدة والمتمثلة في سواحل الضحي واللحية والزيدية في عمليات التهريب، لافتا إلى أن مرافئ الصيد تحولت إلى مراكز تهريب للسلاح والمخدرات.

اخبار اليمن اليوم الأحد 10/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز تناولات الصحافة للشأن اليمني اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق