اخبار اليمن الان - رفض مطلق في سقطرى لزيارة "منتحل شيخ مشايخ"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 10/11/2019

استنكر لقاء موسع للمشايخ والمقادمة والاعيان والشخصيات الاجتماعية بمحافظة ارخبيل زيارة المدعو بن ياقوت للارخبيل وأعتبروها مدعاة لمزيد من اثارة المشاكل وزرع الفتن بين ابناء الارخبيل التواقون دائما الى السلام والمحبة والالفة.

وحذر اللقاء الموسع الذي عقد السبت كل ابناء الارخبيل الاحرار والشرفاء من المشاركة في اي نشاط اجتماعي او سياسي يدعو اليه المذكور كونه يندرج اهدافه في اطار اتخاذ مواقف تسئ للمجتمع السقطري ودول .

ودعا المجتمعون جميع المشايخ اللذين سبق وان وقعوا للمدعو عيسى بن ياقوت برفضهم وعدم قبول تصرفاته ، كونه اختار الانخراط في مكون سياسي لا يعبر عن قضايا وتطلعات من يريد ان يمثلهم ومقاطعة اي نشاط يدعو اليه. 

ورأى المجتمعون ان اي دعم رسمي يحصل عليه بن ياقوت من المحافظ رمزي محروس انما يندرج في نشر ذات التوجه والاهداف المريبه في هذا الارخبيل المسالم أهله .

وكان اللقاء قد وقف امام الزيارة المفاجئة للمدعو /عيسى بن ياقوت السقطرى الذي تدور الشكوك حول طبيعة عمله بعد انتحاله شخصية شيخ مشايخ سقطرى التي يدعي بها بجمعه عدد من توقيعات المشايخ البسطاء قبل اكثر من عام وظل غائبا عن المحافظه متنقلاً بين وسلطنة التي يعيش فيها مغترباً ، وقام مؤخرا بزيارة لامريكا متحدثا باسم السقطريين هناك وفي عدد من القنوات واهمها الجزيره القطرية مسيئاً بذلك لاهله ولدول التحالف العربي وعلاقتهم الطيبة بها في اكثر من مقابلة وتصريح وبيان واصفاً اياها بدول الاحتلال وعلى راسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومنتقداً بشده المكونات السياسية التي لاتوافق منهجه، بدليل تأسيسه مع آخرين مكون الانقاذ الوطني الجنوبي واشهاره في محافظة المهرة لمواجهة الاتفاق التاريخي الذي رعته المملكة وعرقلة تنفيذه من منظور وطني مزيف له اجنداته الخارجية.

واشار المجتمعون الى ان سكوت المحافظ محروس عن المدعو بن ياقوت والسماح له برفع لوحة (ديوان شيخ مشايخ سقطرى ) بعد ان أمر بازالتها قبل ذلك على المبنى الذي استأجره يثير الكثير من التساولات والالغاز لم تتضح ملامحها بعد.

وأشاد المجتمعون في بيانهم باتفاق الرياض الذي لقى ترحيباً على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي .
وأكد اللقاء على تعزيز أمن الارخبيل واستقراره  والسعي نحو البناء والتنميه عملاً باتفاق الرياض والتمهيد البناء لتنفيذه على الواقع من الجميع .
وطالب اللقاء الموسع الرئيس/ هادي بإلغاء كل قرارات التعيين والتكليفات الادارية التي اصدرها المحافظ رمزي محروس عقب التوقيع على الاتفاق والتي طالت بعض كوادر الارخبيل.

وكان اللقاء الموسع قد ناقش الحضور عدد من القضايا المتصلة بحياة المجتمع التي يتوقف توفيرها وتحسين ادائها على مدى تحقيق الامن والاستقرار الذي ينشده الجميع لاسيما بعد توقيع التاريخي الذي الزم الاطراف بعدم اثارة اي قضايا سياسيه أو أمنيه او إعلاميه وتهيئه وتنقية الاجواء باتجاه تسهيل تنفيذه في المحافظات الجنوبية ومن أجل ذلك تم فض الاعتصام الجماهيري طوعياً بعد ان ضمن لهم اتفاق جده حلاً لمطلبهم بعزل المحافظ رمزي من منصبه وفق خطة تغيير اداري وامني قادم يشمل كل المحافظات الجنوبيه. الا ان محروس وهو يترقب قرار اقالته بعد مرور 60 يوماً كما جاء في الاتفاق لم تتوقف ممارساته الاقصائيه التعسفيه لعدد من الكوادر القليله المتبقيه من المكونات الاخرى والمستقلين من مناصبهم فضلاً عن استحدات وظائف ومهام جديده لآخرين من حزب الاصلاح الاخواني،حيث يعد هذا التصرف تحدياً لمخرجات الاتفاق واستفزازا للمجتمع السقطري بكل مكوناته وشرائحه. 

اخبار اليمن اليوم الأحد 10/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - رفض مطلق في سقطرى لزيارة "منتحل شيخ مشايخ" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق