اخبار اليمن مباشر اليوم - الشرق الاوسط: "اتفاق الرياض" يفتح الباب لتفاهمات أوسع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 9/11/2019

تايم/الشرق الاوسط:بحث الأمير ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة تجاهها.

وهنأ ولي العهد السعودي على نجاح جهود المملكة في التوصل إلى توقيع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد الأمير محمد بن سلمان حرص بلاده على كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني وأمن اليمن واستقراره، متمنياً أن يكون اتفاق الرياض فاتحة خير لتفاهمات أوسع بين أبناء الشعب اليمني للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.

إلى ذلك، أشاد مسؤول سعودي رفيع بالاتفاق الذي تم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وقال إن اتفاق الرياض يمهد الطريق لاتفاق سلام أوسع والتوصل إلى تسوية سلمية وتقليل العمليات العسكرية بما يسمح بالتركيز على مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية، مثل داعش والقاعدة.

وأشار المسؤول السعودي الذي تحدث، شريطة عدم نشر اسمه، إلى أن هنالك قنوات تواصل مباشرة مع جماعة منذ عام 2016 لدعم التوصل إلى سلام في اليمن. ولم يكشف المسؤول الرفيع في لقائه مع الصحافيين بواشنطن أمس عن طبيعة تلك الاتصالات، لكنه شدد على الحاجة إلى المضي قدماً لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

اخبار اليمن اليوم السبت 9/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق