اخبار اليمن مباشر اليوم - وكيل عدن القطيبي: فساد السنوات الاخيرة غير مسبوق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 8/11/2019

/ خاص
أكد وكيل محافظة عدن لقطاع الرقابة عبدالفتاح القطيبي، أن محاربة الفساد وتجفيف منابعة يشكل حجر الزاوية لاصلاح المؤسسات وتحريك عجلة التنمية، مضيفا: الجميع كانوا يترقبون باهتمام التوقيع على ، للاطلاع على كيفية معالجته للاختلالات التي ساعدت على تفشي الفساد وتغوله.

ولفت القطيبي في تصريح صحفي: إلى أن مقياس ومعيار المرحلة الحالية والمستقبلية للنهوض بواقع العاصمة عدن والبلاد عموماً، هو تفعيل دور الرقابة في المديريات والإدارات الخدمية والإيرادية للسلطة المحلية.

ودعا القطيبي إلى ضرورة إصلاح القوانين التي جرى تفصيلها على مقاس الفاسدين خلال فترة نظام الرئيس السابق، والتي يأتي في مقدمتها القرار الذي صدر في العام 2010، تحت ذريعة تنظيم الرقابة الداخلية، والذي تم بموجبه تقليص مهام قطاع الرقابة وتحجيم دورها من رقابة على الجانب المالي إلى مراجعة مالية فقط، ليتقلص بالتالي عمل وصلاحيات الهيئات المعنية بالرقابة على أموال الشعب.

ودعا القطيبي الى إعادة تفعيل الجهات الرقابية على كافة مؤسسات الدولة، كون الفساد الذي تم ممارسته في الأعوام الأخيرة لم يحدث له مثيل في كل المراحل السابقة، مشددا في ختام حديثه على أن تغيير الحكومة الحالية ليس الحل الوحيد لإنقاذ الاقتصاد، إن لم يصاحبه إعادة تشريع للقوانين الخاصة بالجهات الرقابية كون الفساد قد تم تقنينه.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق