اخبار اليمن مباشر اليوم - بالوثائق.. التحقيق يكشف تلاعب وبيع منح دراسية في مصر وفساد مالي للسفارة اليمنية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 8/11/2019

تايم / خاصنشر عضو نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي ، معلومات حول نتائج التحقيق في قضية التلاعب بمنح الطلاب في من قبل السفارة والملحقية الثقافية بالقاهرة ، وأبرزها سرقة وبيع عدد من المنح وحرمان المستحقين منها ، بالإضافة إلى فساد مالي قدر بحوالي 400ألف دولار.

وقال الأسيدي عبر حسابه على فيسبوك : أن السفير مارم والملحق الثقافي رفضا كافة التوجيهات بإعادة منح الطالبات وأصرا على موقفهما حتى إنتهت فترة التسجيل في الجامعات المصرية 13_ اكتوبر . 

وأضاف : اكتشفت لجنة التحقيق الكثير من المخالفات من بينها سرقة منح حصة وزارة الاوقاف ومنح من الدراسات العليا وتوزيعها للمقربين ومن بينها منحة دراسات عليا لابنة الملحق الثقافي بتوجيه من مارم .. بالاضافة الى سرقة منح لم يحضر إصحابها فتصرف بها السفير وقام بتوزيعها على تجار وشخصيات مقربة منه. 

ولفت : بعث رئيس الوزراء رساله ( جديده) لوزير الخارجية يبلغه برفض السفير والملحق بإعادة المنح المسروقة _ وكان من المفترض ان يتم اقالته فورا_ . 

وأردف  : اكتشفت لجنة التحقيق ان هناك فسادا ماليا كبيرا في قضية الوفورات الخاصه بالطلاب والتي وصلت الى اكثر من 800 الف دولار .. والتي لم يتبق منها سوى النصف .. حيث قام السفير بالاستيلاء عليها بالتواطئ مع دبلوماسي يدعى "حمود القدمي" الذي عينه السفير مشرفاً على الملحقية الثقافية .

وقال الأسيدي : الشخصية الضعيفة للملحق الثقافي أسهمت بشكل كبير في الاختلالات الكثيرة في عمل الملحقية مما سهل للسفير مارم من التدخل في كل امور الملحقية على الرغم من استقلاليتها عن السفارة . 

واشار ان : مارم تعامل بعنجهيه مع لجنة التحقيق ورفض اكثر من مرة مناقشتها حول قضايا الطلاب واختلالاتها .. وحتى اخر يوم وهو يرفض الاعتراف باللجنه ويتعامل معها باستخفاف لدرجة انه طالبهم بالعوده فورا من حيث جائوا . 

وقال أن : مارم هدد الطالبات بأن حديثهن لوسائل الاعلام سيسبب لهن المزيد من المشاكل . 

ولفت الأسيدي إلى أن : الرئاسة اليمنية ترفض مناقشة قضايا الاختلالات والفساد الذي أحدثه مارم والسبب انه مدعوم من العائلة الحاكمه للشرعية.

وارفق الأسيدي منشوره بنسخة من رساله لجنة التحقيق لرئيس الحكومة ، وكذلك رسالة رئيس الحكومة لوزير الخارجية.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - بالوثائق.. التحقيق يكشف تلاعب وبيع منح دراسية في مصر وفساد مالي للسفارة اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق