اخبار اليمن مباشر اليوم - الامم المتحدة تواصل العمل مع نساء اليمن من أجل السلام

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 7/11/2019

عقدت مجموعة من عشرين امرأة من رائدات السلام اليمنيات أتين من مختلف أنحاء اليمن والمهجر اجتماعًا لمدة يومين في عمّان يومي 29 و 30 تشرين الأول/أكتوبر 2019. وكان الاجتماع الذي نظّمه مكتب المبعوث الخاص الى اليمن يهدف إلى التشاور مع النساء اليمنيات وجمع وجهات نظرهنّ حول الترتيبات السياسية والأمنية، وكذلك حول المرحلة الانتقالية في اليمن.

وقد شارك في الاجتماع ممثلات عن سبع شبكات مختلفة تعمل للسلام أتين من محافظات مختلفة في اليمن، بما في ذلك شابات ونساء مستقلات من اليمن، بالإضافة إلى المجموعة النسوية اليمنية الإستشارية المُختصّة العاملة مع مكتب المبعوث الخاص . ناقشت النساء ترتيبات التشارك في السلطة والترتيبات السياسية والأمنية في عملية السلام، و المناصرة كما شاركن بوجهات نظرهن حول القضايا الرئيسية للفترة الانتقالية. وقد تمّ إطلاعهن على آخر التطورات في عملية السلام في اليمن وشاركن في مناقشة حول مستقبل هذه العملية.

واعتبرت علا الاغبري، التي شاركت في الاجتماع انه كان مناسبة لها للوصول الى فهم أفضل للجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن، والتشارك في السلطة واجراء مسح لأصحاب الشأن المعنيين. وقالت: "كانت هذه فرصة كبيرة بالنسبة لي كشابة يمنية، لأخبرهم عن جهودنا ومبادراتنا المحلية من أجل فتح الطريق في ونوع الدعم الذي يمكن أن يقدموه في هذا الصدد". وأضافت قائلة "يواجه الشباب والنساء في اليمن التهميش في عملية صنع القرار على جميع المستويات ".

كان هذا الاجتماع واحدًا من العديد من المناقشات غير الرسمية مع مختلف أصحاب الشأن بما في ذلك النساء، التي أجراها مكتب المبعوث الخاص، بهدف الحصول على وجهات نظرهم بشأن عملية السلام.

اخبار اليمن اليوم الخميس 7/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - الامم المتحدة تواصل العمل مع نساء اليمن من أجل السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق