اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز تناولات الصحافة للشأن اليمني اليوم

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 7/11/2019

تايم / خاص
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية" والبداية من صحيفة " وتحت عنوان"

«المركزي» اليمني: «» يؤثر إيجاباً وسنخفّض عجز الميزانية

قالت الصحيفة: أكد محافظ البنك المركزي اليمني أحمد الفضلي أن اتفاق الرياض الذي وقع أول من أمس بين الحكومة والمجلس الانتقالي سيكون له انعكاس على الاقتصاد الوطني، وسيسهم بشكل كبير في خفض عجز ميزانية العام الحالي 2019 المقدرة بنحو ملياري دولار.
وقال الفضلي في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» إن «اتفاق الرياض ومخرجاته سيساعد كثيراً في خفض العجز المالي للميزانية، وسيكون له تبعات كثيرة في هذه المرحلة والمرحلة المستقبلية، خصوصاً أن الاتفاق حمل إشارات اقتصادية ومسؤوليات للبنك المركزي».

قبائل دهم تتوعد

وفي المعارك الدائرة بالجوف قال موقع اليمن العربي: شهدت مديرية خب والشغف في محافظة الجوف أمس الاربعاء حشدا قبليا كبير دعت اليه «قبيلة دهم» احدى اكبر القبائل اليمنية.
وأكد الحشد القبلي على مساندة الجيش الوطني في معركته ضد مليشيات ومشروعها السلالي الطائفي والاصطفاف الى جانب القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور للانتصار للوطن وثوابته الوطنية.

مجلس الأمن يرحب باتفاق الرياض: خطوة لحل شامل في اليمن

قال موقع العربية: رحب مجلس الأمن الدولي، الخميس، بـاتفاق الرياض الذي أبرم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في العاصمة السعودية، الثلاثاء.
واعتبر المجلس الاتفاق خطوة هامة وإيجابية للتوصل إلى حل سياسي وشامل في اليمن.

البرلمان يناقش ترتيبات الانتقال لعدن

ذكرت صحيفة البيان" أن هيئة رئاسة مجلس النواب ، برئاسة رئيس المجلس، سلطان البركاني، ناقشت الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس في عدن، والترتيبات المتعلقة بمنح الثقة للحكومة التي ستشكل، وفقاً لاتفاق الرياض.
وذكر المجلس في بيان، أن هيئة الرئاسة ناقشت خطة عمل المجلس لعام 2020 م، وبما يسهم في تفعيل مؤسسات وسلطات الدولة، وقيام المجلس بدوره الرقابي والتشريعي. والترتيبات اللازمة لإعداد وتشكيل لجان المجلس وتوزيع الأعضاء.

اتفاق الرياض يوسّع فرص الحل في اليمن لتشمل الحوثيين

من جانبها قالت صحيفة العرب اللندنية: أعاد اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الآمال الدولية للتوصل إلى اتفاق شامل ينهي الحرب في اليمن يشمل الحوثيين الذين باتوا بدورهم يبحثون عن مخرج من الحرب تحسبا لتطورات الأحداث التي يشهدها ولبنان وتراجع النفوذ الإيراني.
وربط مراقبون سياسيون بين تصريحات مسؤول سعودي، الأربعاء، حول فتح بلاده قناة مع الحوثيين منذ عام 2016 “لدعم السلام في اليمن” وبين الكلمة التي ألقاها ولي العهد السعودي الأمير في حفل توقيع اتفاق الرياض، الثلاثاء، والتي أشار فيها إلى أن الاتفاق قد يكون مقدمة لتفاهمات أوسع.

تستهدف المخا بصواريخ باليستية

وبحسب صحيفة الخليج" أعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أمس الأربعاء، أن منظومة الدفاع الجوي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اعترضت في الساحل الغربي 3 صواريخ بالستية من نوع «سكود» أطلقتها باتجاه مدينة المخا.

البرلمان اليمنى يشيد بدور السعودية ويبارك اتفاق الرياض

بدورها قالت صحيفة : أشادت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمنى، بدور قيادة المملكة السعودية وحرصها على أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، باركت الهيئة فى اجتماعها، اتفاق الرياض الذى وقع بين الأطراف اليمنية، مؤكدةً أنه يؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وإعادة صياغة للمشروع الوطنى الجامع وتجاوز المحن التى تسببت بها ميليشيا الحوثى الانقلابية، والانطلاق وفقا للمرجعيات الثلاث التى تنتصر لخيارات الشعب اليمنى.

اتفاق الرياض انتصار استراتيجي لليمن ويؤسس لمرحلة جديدة

قالت صحيفة الاتحاد: يعد اتفاق الرياض، كما أجمع الكثير من المراقبين اليمنيين، انتصاراً استراتيجياً للقضية اليمنية، فهو يعيد ترتيب الأوضاع في بإجراءات سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية تعزز مكانة وهيبة الدولة اليمنية، وفي ذات الوقت تلبي الكثير من مطالب المحتجين الجنوبيين.
ويرى المراقبون أن اتفاق الرياض الذي تم التوصل إليه بعد أكثر من 64 يوماً من المشاورات اليمنية اليمنية برعاية سعودية، قدم نموذجاً فريداً في معالجة الخلافات بين الأطراف اليمنية المنضوية في الشرعية والتحالف العربي، ومنح القضية الجنوبية انتصاراً سياسياً دون إخلال بالوحدة الوطنية مع الشمال، حيث ينص البند الرابع في الوثيقة الرئيسية بصراحة ودون مواربة على الالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي ونبذ الفرقة والانقسام.

اخبار اليمن اليوم الخميس 7/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز تناولات الصحافة للشأن اليمني اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق