اخبار اليمن مباشر اليوم - المجلس العالمي للتسامح والسلام: اتفاق الرياض يرسخ الاستقرار

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 6/11/2019

تايم - وامأشاد "المجلس العالمي للتسامح والسلام" باتفاق الذي وقعته الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الثلاثاء، برعاية خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، إن يعكس قدرة الأطراف اليمنية على الاستجابة لصوت العقل وتغليب روح التسامح على أي خلافات تعرقل مسيرة السلام اليمني.

وتابع: "كلنا أمل في أن يشهد اليمن مرحلة جديدة من الاستقرار في أعقاب هذا الاتفاق الذي يمكن اعتباره مؤشرا مهما لنهاية الأزمة اليمنية".

السعودية: ندعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن
وثمّن الجروان جهود المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة الكبيرة التي أثمرت هذا الاتفاق التاريخي.

وأشاد في الوقت نفسه بجهود الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أن اتفاق الرياض من شأنه أن يسهم في توحيد الصف اليمني في مواجهة الانقلاب ويعزز جهود العربي لدعم الشرعية في مكافحة الإرهاب الذي ذاق اليمن مرارته خلال السنوات السابقة.

وذكر البيان أن تجارب الدول العربية التي مرت بأزمات داخلية خلال الفترة السابقة -رغم اختلاف معطيات تلك الأزمات- تشير إلى أن النجاح في التغلب على هذه الأزمات يرتكز على صلابة التصدي لدعاة الفرقة والإرهاب والعنصرية والتعافي الاقتصادي السريع.

وأضاف "احتوى اتفاق الرياض على المبادئ التي تضمن توحيد قوة الدولة في مواجهة دعاة الفرقة والإرهاب والعنصرية إلى جانب المبادئ التي تضمن سرعة التعافي الاقتصادي وإرساء دعائم التنمية المستدامة ومكافحة كل أشكال الفساد".

ووقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في وقت سابق "اتفاق الرياض"؛ ما يدشن لمرحلة جديدة من وحدة الصف في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

حضر مراسم التوقيع الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس اليمني

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - المجلس العالمي للتسامح والسلام: اتفاق الرياض يرسخ الاستقرار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق