اخبار اليمن مباشر اليوم - إتفاق الرياض أول وثيقة تضفي شرعية دولية على قضية الجنوب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 6/11/2019

تايم / خاص : قال محلل سياسي جنوبي إن يجعل شريكا في استثمار انتصاراته العسكرية بما يخدم مشروعه.

وأكد المحلل السياسي صالح علي الدويل ان الاتفاق يعتبر أول وثيقة دولية تضفي شرعية دولية على قضية الجنوب ليست من اجندات القضايا اليمنية بدون تنصيب مدجن مروض لليمننة واعتراف بهيئة سياسية جنوبية هي المجلس الإنتقالي خرجت من واقع معاناة الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية واستبسلت خلال فترة التفاوض فحطمت اسوار واخترقت خطوط حمر فرضتها اليمننة على القضية الجنوبية الا من اصوات تتلاءم ومصالح اليمننة في الجنوب العربي  .

كما اعتبر المحلل السياسي الدويل استثناء الاحزاب التي شاركت في الحوار اليمني من التوقيع على يعني سقوط الحوار ومخرجاته في ما يخص قضية الجنوب وتحييد المرجعيات والتزام دول بها دون الاطراف الموقعة هو نسف عملي لها .

وقال الدويل في تحليل سياسي ان خلو الاتفاق من نص صريح  يحيد مبادئ وثوابت الانتقالي في استقلال الجنوب يعني تثبيتها حتى تبت فيها مفاوضات الحل النهائي وان مشاركة الانتقالي رسميا في مفاوضات الحل النهائي تعطيه حق الرفض وتعطيل اية حلول  لان القاعدة التي حددها غريفيث عند استلامه مهامه حددها بان الحلول تاتي من اطراف الصراع ولا يمكن فرضها عليهم!!

وأكد الدويل " الاتفاق لن ينجح عمليا الا اذا استقام حال وهو لن يستقيم حالها الا اذا جد التحالف في إعادة هيكلتها وابعاد الاخونتها وبناء مؤسساتها، وإزاحة هوامير الفساد منها، وإبعاد أبناء وأقارب الرئيس وشللهم من المناصب. وهذا محال الا بعمليات".

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - إتفاق الرياض أول وثيقة تضفي شرعية دولية على قضية الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق