اخبار اليمن مباشر اليوم - إتفاق شراكة وحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب لأول مرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 6/11/2019

كتب / ماجد الداعريازعجهم تمسك الدكتور ناصر الخبجي رئيس الدائرة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بعلم الدولة الجنوبية على واجهة قلبه وهو يوقع اليوم عن المجلس الانتقالي ندية بتوقيع نائب رئيس حكومة سالم الخنبشي، ليس لوجود غرابة في أمر علم يرفرف اليوم خفاقا فوق تراب كل منطقة جغرافية بالجنوب وإنما لاعتقادهم ان المجلس الانتقالي وقيادته الوطنية ذهبوا للاتفاق بحثا عن تقاسم مناصب وزارات وسلطة مع حكومة وهمية منفية غارقة بالفساد والفشل على كل المستويات والاصعدة.

والمؤسف أكثر ان هناك الكثير من ضحايا الإعلام المضاد للقضية الجنوبية مصدق ان كل هذه المراسيم الرسمية بكل هذا الحضور الإقليمي والاهتمام الدولي بعد مسارعة أمريكا للترحيب بالاتفاق، وكل هذا التمثيل الندى للمجلس الإنتقالي في مختلف مراسيم توقيع الاتفاق بملحقاته السياسية والأمنية والاقتصادية، ليس إلا من أجل تمكين من وزارتين ومحافظتين وغيرهما من المناصب المحددة له مسبقا وليس إتفاق شراكة يقوم على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب لأول مرة في التاريخ السياسي اليمني الحديث برعاية الشقيقه الكبرى وعضيدتها الاقوي الإمارات

ليبقى الرهان على إنجاح الاتفاق بيد الرئيس الجنوبي هادي الذي منحه الاتفاق صلاحيات إنجاح الاتفاق من عدمه واعطاه صلاحية الدخول للتاريخ من أوسع أبوابه وفتح امامه بالمقابل أبواب مزبلة التاريخ مشرعة على كل الزوايا وله ان يختار بحرية.

فليس هناك دمج عسكري وامني لقواتنا الجنوبية في فحوى الاتفاق كما قيل وكنا نخشى. وليس هناك إلحاق واقصاء وتهميش للشعب الجنوبي كما كان يحلمون.

#حكومة_مناصفة_بين__والشمال_لاول_مرة
#ماجد_الداعري

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 6/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق