اخبار اليمن مباشر اليوم - سخرية من حملة الحوثيين ضد الفساد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 5/11/2019

تايم - :شن نائب في برلمان صنعاء، الخاضع لسيطرة ، هجوماً حاداً على قيادة ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، واتهمه بالفساد وحماية الفاسدين، وسخر من طريقة إدارتهم لسلطات الأمر الواقع في مناطق سيطرتهم وممارساتهم ضد المواطنين.

وانتقد عبده بشر خلال جلسة البرلمان (غير الشرعي) في صنعاء، الحملة التي أطلقها مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي لمحاربة الفساد، متهماً إياه بإصدار تعيينات للفاسدين، وحمايتهم أيضاً، فيما يتم الحد من صلاحيات الأجهزة الرقابية والتشريعية.

وسخر من ترقيم وفرض زكاة وضرائب على عربات الباعة المتجولين، لافتاً إلى أن هناك قضايا فساد بقيمة 27 مليار ريال فوارق أسعار للمشتقات النفطية معروضة أمام النائب العام، وتم التستر عليها. وسخر النائب البرلماني من قرار باستدعاء الرئيس الأمريكي وقادة العالم إلى محكمة في صنعاء.

ولجأت ميليشيات الحوثي مؤخراً، وسط تنامي الاحتقان الشعبي واتساع دائرة الرفض لممارساتها الاستبدادية، إلى الإعلان عن إصلاحات شكلية لإيقاف حملات النهب والابتزاز التي يمارسها مسلحوها بحق المواطنين والتجار في مناطق سيطرتها. ورأى مراقبون في هذا التوجه «تكتيكاً حوثياً يعبر عن مخاوف الجماعة من انتفاضة شعبية، خاصة مع اندلاع احتجاجات شعبية رافضة لأدوات إيران في المنطقة العربية».

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 5/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق