اخبار اليمن الان - انقطاعات كبيرة بامداد كهرباء لحج رغم دخول فصل الشتاء

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 5/11/2019

تايم - صدام اللحجي :شتاء الحوطة + أزمة الكهرباء = انقطاع دائم !!

ما إن طرق فصل الشتاء أبواب مدينة الحوطة حتى تبدأ معاناة الأهالي المتجذرة منذ أعوام وتتفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتزداد ساعات الانقطاع لتتجاوز أكثر من 10 ساعة في العديد من المناطق جراء نفاذ الوقود الخاص بمحطة عباس الكهربائية.

وعادت ازمة الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي في بصورة سيئة أمس الأحد حتى ساعة كتابة هذه السطور مع خروج محطات توليد الطاقة سواء الحكومية او المستأجرة عن الخدمة بسبب نفاد الوقود منذ يومين لتبلغ ساعات الإنطفاء الى أعلى ذروتها 10 ساعات في اليوم الواحد.

وتسببت أزمة الوقود متزامنة مع أزمات على أصعدة مختلفة في ظل صمت حكومي مطبق قبيل نجاح في المملكة العربية السعودية بين والرئيس .

ويسعى أهالي لحج إلى تعويض نقص الكهرباء باستحداث بدائل أخرى مثل البطاريات والمولدات الكهربائية بأحجامها المختلفة في مختلف مناطق المدينة وهو ما يراه الحاج الخمسيني أبو هاني بأنه حل مؤقت "إلى أن يفرجها الله".

ودخلت الحوطة وعدد من المناطق المجاورة مساء أمس الأحد في موجة ظلام دامس جراء توقف عمل عدد من محطات توليد الكهرباء حيث تضاعفت ساعات انقطاع التيار الكهربائي بشكل ملفت.

وقال مصدر بكهرباء لحج إن معظم المحطات خرجت عن العمل سيما التي تعتمد بالدرجة الرئيسية على البنزين وأنه لم يتبق سوى بعض المولدات الكهربائية التي تعمل بمحطة عباس بعد النقص في الوقود المشغل.

وأضاف إن خروج محطة التوليد عن العمل نتيجة انعدام الوقود قلص ساعات عمل الكهرباء في المدينة وضواحيها إلى ساعتين تشغيل مقابل 3 ساعات انطفاء وأن التوليد المتبقي نتيجة عمل المحطتين بالديزل والذي من المرجح أن يتقلص إلى مستوى أقل.

ويتوقع دخول مدينة الحوطة في انقطاع كامل للخدمة خلال الساعات القادمة في حال لم يتم تغذية المحطة بالوقود (الديزل).

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 5/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - انقطاعات كبيرة بامداد كهرباء لحج رغم دخول فصل الشتاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق