اخبار اليمن مباشر اليوم - صحيفة سعودية: اتفاق الرياض.. طوق نجاة اليمن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 4/11/2019

تايم / متابعات
صحيفة الرياض

أكد مختصون في الشأن اليمني بأن «» انتصار للشعب اليمني وتوحيد للصف في مواجهة المشروع الإيراني الطائفي، فاليمن يعيش مرحلة تاريخية هامة لتحقيق الاستقرار والقضاء على الإرهابية المدعومة من إيران.

مشيرين إلى أن توقيع الاتفاق غدا الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز -حفظه الله-، سيوحد الصف ويحقق الاستقرار لمواصلة البناء والتنمية للشعب اليمني.

وفي هذا الصدد قال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمني نبيل عبدالحفيظ لـ»الرياض»: «اتفاق الرياض نموذج من نماذج وقوف المملكة مع اليمنيين، وبالفعل المملكة هي الطرف الوحيد المتواجد في كل حدث يهم المنطقة بشكل عام واليمن بشكل خاص، ولا ينسى الشارع اليمني أحداث عدن ووقفة المملكة مع الوحدة اليمنية وجهدها الكبير من خلال اجتماع جدة للوصول إلى هذا الاتفاق الهام، والذي يعيد ترتيب وحدة الصف اليمني».

وأكد أن الحل السياسي الذي قدمته المملكة يمنح التفاءل، لأنه يوقف حالة الاقتتال والصراع، ويعيد الحكومة لعدن لممارسة مهامهما.

بدورة بين المحلل السياسي خالد الزعتر أن اتفاق الرياض خطوة باتجاه ترتيب الأولويات وتوحيد الجبهة الداخلية.

وقال: «اتفاق الرياض خطوة داعمة لاستكمال تحرير الأراضي اليمنية، وقطع الطريق على في توظيف ذلك لمصلحة إعادة ترتيب أوراقه».

وأضاف، الاتفاق انتصار لكافة الأطراف اليمنية التي تتوحد أهدافها في مواجهة الإرهاب، كما يأتي ليرسخ مبدأ الشراكة بين كافة الأطراف اليمنية، وبالتالي قطع الطريق أمام سياسيات الهيمنة والإقصاء التي لا تخدم المصحة اليمنية.

مبينا أن الاتفاق الرياض يأتي نتيجة لجهود سياسية بذلتها المملكة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، والعمل على ردم هوة الاختلاف، وبناء الثقة بين كافة الأطراف، وبالتالي فإن نجاح حوار جدة، والخروج باتفاق الرياض، يؤكد قدرة المملكة على احتواء الخلافات بين كافة الأطراف اليمنية، والعمل على استعادة الثقة بين الأطراف بما يخدم الوحدة اليمنية.

وشدد على أن اتفاق الرياض بين للكل أن المملكة تقف على مسافة واحدة بين كافة المكونات اليمنية.

وأوضح الزعتر أن اتفاق الرياض انتصار لمستقبل اليمن، وبالتالي على جميع الأطراف اليمنية أن تتعامل مع هذا الاتفاق بما يغلب المصلحة اليمنية، وقطع الطريق أمام محاولات إعادة حالة التأزم من جديد.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 4/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - صحيفة سعودية: اتفاق الرياض.. طوق نجاة اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق