اخبار اليمن مباشر اليوم - خبير إقتصادي يتوقع ان يستمر هبوط أسعار الصرف لهذه الاسباب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 3/11/2019

تايم / خاصتوقع الخبير الاقتصادي مساعد القطيبي الدكتور في كلية الاقتصاد جامعة عدن ان يستمر هبوط أسعار صرف العملات الاجنبية مقابل خلال الأيام القادمة .

وقال القطيبي في منشور على صفحته في فيسبوك : "قبل أيام قلنا أن أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني ستشهد تراجعا ملحوظا خلال الأيام القادمة وإن لهذا التراجع علاقة مباشرة بمتغيرات الوضع السياسي في البلد وتحديدا بالاتفاق السياسي المزمع توقيعه يوم الثلاثاء القادم في الرياض، والذي ستكون له انعكاسات إيجابية ومباشرة على أسعار صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية...".

واضاف : "وقد لاحظنا مستوى التراجع في أسعار الصرف للعملات الأجنبية في السوق المحلية خلال الأيام الماضية، فقد وصل سعر شراء يومنا هذا حوالي ٥٥٨ريال فيما وصل سعر شراء الى ١٤٦.٥ريال. ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض خلال الأيام القادمة، إذ من المتوقع أن يصل سعر صرف الريال السعودي الى حوالي ١٤٠ريال يمني".

واوضح القطيبي ان "هناك أسباب أخرى ساهمت بشكل أو آخر في إحداث ذلك التراجع ولكن تأثير هذه الأسباب يظل محدودا مقارنة بالأسباب الرئيسية التي حددناها سابقا".

وتابع : "فعلى سبيل المثال سنجد أن لصرف المرتبات الخاصة بقوات الحزام الأمني وألوية العمالقة وكذا ألوية الدعم والاسناد وغيرها من الألوية العسكرية والتي تتقاضى مرتباتها بالريال السعودي.. سنجد أن لصرف هذه المرتبات تأثيرا ملحوظا على أسعار الصرف للعملات الأجنبية في السوق المحلية".

واشار ان "صرف هذه المرتبات لا شك سيؤدي الى زيادة نسبية في حجم العرض من النقد الأجنبي في السوق المحلية، وهذه الزيادة سيكون لها تأثير سلبي على أسعار الصرف للعملات الأجنبية، وخصوصا عندما يتزامن ذلك مع وجود تراجع نسبي في أسعارها نتيجة للأسباب السابقة التي ذكرناها".

اخبار اليمن اليوم الأحد 3/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - خبير إقتصادي يتوقع ان يستمر هبوط أسعار الصرف لهذه الاسباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق