اخبار اليمن مباشر اليوم - الجيش السوداني يوضح حقيقة مزاعم الحوثيين قتل الآلاف من عناصره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 3/11/2019

تايم / إرم نيوزنفى ، اليوم الأحد ادعاء مليشيات قتل ما يربو على 4 آلاف من عناصره المشاركين ضمن قوات العربي باليمن، مؤكدًا عدم وجود نية لدى الخرطوم لسحب قواتها من اليمن.

وزعم المتحدث العسكري باسم جماعة ”الحوثي“ في اليمن يحيى سريع أمس السبت، أن ”الخسائر بصفوف الجيش السوداني في الحرب على اليمن فاقت 4 آلاف قتيل“.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، اللواء عامر محمد الحسن، في حديث مع ”إرم نيوز“ أن ”الأرقام التي قدمها الحوثيون غير صحيحة، وأنها تدخل في إطار الحرب النفسية للتأثير على المجتمع السوداني“.

واستغرب الحسن من طريقة حصول الجماعة على مثل تلك الأرقام، وقال: ”الخسائر تعتبر من أسرار الجيوش ولها تقديرات في عدم الافصاح عنها“.

وأضاف: ”القوات المسلحة خاضت حروبًا طويلة داخل البلاد ولم يحدث أن سقطت منها أعداد مثل التي زعم بها الحوثيون.. تقدم القوات السودانية إلى الصفوف الأمامية في الحرب عائد إلى بسالتها ومعرفتها بالقتال“.

من جهة أخرى أشار المتحدث إلى عدم وجود أي توجه لسحب القوات السودانية من اليمن، لافتًا إلى أن الانسحاب ”يتوقف على مستجدات العمليات والقرار السياسي في الداخل السوداني أو في إطار التحالف العربي“.

وتشارك القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمساندة الحكومة في اليمن، منذ آذار/مارس 2015.

اخبار اليمن اليوم الأحد 3/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق