اخبار اليمن مباشر اليوم - لبنان: تصعيد في الشارع وسط عجز الساسه

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 3/11/2019

/ وكالاتاستمر توافد الالاف المتظاهرين في اليوم الاحد، متمسكين بتحقيق المطالب، وسط دعوات إلى الاضراب العام غداً، وإقفال الطرقات في كل المناطق "حتى تشكيل الحكومة"، تزامنا مع القاء كلمة للرئيس اللبناني ووزير الخارجية.

وقال الرئيس اللبناني، ، أن " الشعب اللبناني فقد ثقته بدولته"، معترفا خلال حشد لمؤيديه أمام قصر بعبدا، بأن" الفساد لا يمكن أن يزول بسهولة، لأنه متغلغل في الدولة اللبنانية".

وأضاف الرئيس اللبناني في خطابه المقتضب والذي بث عبر شاشات عملاقة نصبت " رسمنا خارطة طريق مؤلفة من ثلاث نقاط: الفساد والاقتصاد والدولة المدنية" من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ودعا إلى توحيد الساحات فقال "نحتاج إلى جهدكم إلى ساحة مؤلفة منكم ومن الذين يتظاهرون للدفاع عن حقوقكم"، رافضا أن تكون هناك "ساحة ضد ساحة وتظاهرة ضد تظاهرة لأن الساحات الجديدة تحتاج إلى دعم وجهد" حسب قوله.
وقال مخاطبا مؤيديه من أنصار التيار الوطني الحر والأحزاب الحليفة المشاركين في المسيرة التي أطلقوا عليها اسم "أهل الوفا"، " أرى شعب لبنان بأكمله من خلالكم".

من جانبه قال جبران باسيل، وزير الخارجية في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، إن هناك أياما صعبة تنتظر البلاد، وذلك خلال حشد من المؤيدين من أمام قصر بعبدا.
وأوضح باسيل قائلا: "هناك أيام صعبة تنتظرنا. اهل الخيانة قلائل في صفوفنا، في الازمات الكبيرة يظهر امران: الخوف ونستطيع فهمه والخيانة التي لا نستطيع فهمها وليس لها مبرر. واقول نحن في 13 تشرين اقتصادي، وراء كل غيمة سوداء تشرق الشمس والتيار الوطني الحر كان وسيظل شمس لبنان".
وتابع قائلا: "إننا بدأنا حراكا شعبيا لنحقيق التغيير الكامل ويجب ان تتشاركوا معنا وانا اسميتها قلب الطاولة، والشعب سبقنا الى ذلك. كنا حذرنا شركاءنا من اننا سنصل الى هنا واعطينا نفسنا فرصة ل 31 تشرين، ولكن الناس سبقتنا ونحن هنا لنقوي الناس ونكون معها. الشباب والصبايا كثر اعتقدوا انه لا يهمكم وطنكم. تابعتكم وسمعت صوتكم رايت نفسي فيكم بالغضب".

ودعا باسيل قائلا: "لننظّف سياستنا ونخرج من الانهيار وعندها نحقّق مطلبنا بأن يصير عندنا دولة مدنيّة من دون ان نقلب النظام بل بتطويره من خلال دستورنا، فننشئ مجلس شيوخ يكون عنده الصلاحيّات الكيانيّة والميثاقية، ونطبّق اللامركزية الإدارية والمالية الموسّعة التي تسهّل حياة اللبنانيين وتنمّي مناطقهم.. جئنا عند نستمد الدعم ونشاركه تطبيق برنامجه المعلن بنصف ولايته".

واحتشد الاف اللبنانيين الداعمين للرئيس عون، في محيط القصر الرئاسي، لاول مرة عقب موجة الاحتجاجات التي تعم لبنان.

اخبار اليمن اليوم الأحد 3/11/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - لبنان: تصعيد في الشارع وسط عجز الساسه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق