اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 3/11/2019

تايم - خاص :

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

ينقلب على الخط المناوئ لاتفاق داخل الحكومة اليمنية

كشفت مصادر “العرب” عن لقاء عاصف ضم الرئيس ومستشاريه وأبرز قيادات ، الأسبوع الماضي، وأبلغهم بأن الاتفاق بات أمرا واقعا ولا يمكن التنصل منه وأن عليهم التعامل معه كأمر واقع.
وخفتت أصوات المناوئين للاتفاق في الاجتماع باستثناء نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري الذي أبدى اعتراضه على بنود الاتفاق. وأشارت المصادر إلى أن الجباري إلى جانب وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني يمثلون التيار الرافض للاتفاق بعد لقاءاتهم السرية التي عقدوها في العاصمة العمانية مسقط مع ضباط قطريين وعمانيين وقيادات حوثية.

وسيتم الإشهار الرسمي لاتفاق الرياض، الثلاثاء، برعاية بن عبدالعزيز وحضور ولي العهد السعودي الأمير وولي عهد أبوظبي الشيخ آل نهيان والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمبعوث الأممي وسفراء الدول الـ19 الراعية للسلام في اليمن، ومشاركة قادة في الحكومة والمجلس الانتقالي ومكونات جنوبية أخرى داعمة للاتفاق.

قيادي حوثي : ينهب ملياري ريال من أكبر مصنع باليمن

وبحسب موقع اليمن العربي" ذكرت وسائل اعلام محلية، نقلا عن مصدر محلي بمحافظة عمران، قيام قيادي في جماعة بنهب ملياري ريال من أرباح مصنع اسمنت عمران خلال عام واحد.
وقال المصدر أن المدعو محمد الصريمي نائب مدير مصنع أسمنت عمران المعين من جماعة الحوثي أقدم على نهب ملياري ريال تحت مسمى مساعدات ودعم الفعاليات الدينية التي تقيمها المليشيا في المحافظة.

قمع حوثي وترهيب لمنظمات إغاثة دولية وسط صمت أممي

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط" صعّد الحوثيون من انتهاكاتهم ضد المنظمات الدولية والمحلية، خصوصاً العاملة بالمجال الصحي، بمناطق سيطرتها، ضمن مساعٍ متكررة لعرقلة أعمالها، وإرهاب موظفيها، بهدف فرض الوصاية عليها، خدمة لأجنداتها المشبوهة، وتحقيق مكاسب سياسية ومادية غير مشروعة، في ظل صمت غير مبرر من الأمم المتحدة.
وأكد عاملون في عدد من المنظمات الدولية الإنسانية والصحية، في ، لـ«الشرق الأوسط»، تعرضهم عدة مرات، وفي أثناء مزاولتهم لإعمالهم، لمضايقات وابتزازات الميليشيات الحوثية في أكثر من منطقة وأكثر من مكان.

تصاعد الانتفاضة ضد الإخوان في

من جانبها قالت صحيفة البيان" استمرت الانتفاضة الشعبية في تعز ضد «الإخوان»، والمطالبة بإقالة المسؤولين المدنيين والعسكريين، وسط جهود يبذلها وسطاء محليون لفتح معابر المدينة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي.
وقال سكان لـ «البيان»، إن الآلاف خرجوا إلى الشوارع للتنديد بحكم الإخوان للمحافظة والفساد المالي، ضمن حركة احتجاجية متواصلة من الأسبوع الماضي.

«» يحقق الاستقرار ويعزز الاقتصاد

أما صحيفة عكاظ قالت: جددت الشرعية اليمنية التأكيد على موقفها من «اتفاق الرياض»، إذ أعلن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي أن الاتفاق الذي سيتم توقيعه الثلاثاء القادم سيكون فرصة لبناء الدولة العادلة، مؤكدا أن الاتفاق سيسهم في تحقيق الاستقرار في بلاده والمنطقة، وسيعزز الاقتصاد الوطني.
وأعرب الخنبشي في لقاء جمعه بقيادات قبلية ومحلية من وبحضور عدد من مسؤولي الشرعية؛ بينهم مستشار الرئيس أحمد عبيد أمس (السبت) عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الدعم الذي يقدمانه للشعب اليمني والحكومة الشرعية.

إحباط هجوم إرهابي استهدف معسكراً للجيش في عدن

قالت صحيفة الاتحاد: تمكنت قوات الأمن من إحباط هجوم إرهابي استهدف معسكراً في مديرية «دارسعد» شمال مدينة عدن.
وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن قوات الأمن أفشلت مخططاً إرهابياً كان يستهدف اقتحام أحد المعسكرات التي جرى تحريرها من سيطرة حزب «» في منطقة «اللحوم» الفاصلة بين عدن ولحج، مشيراً إلى أن المسلحين تسللوا من الجهة الصحراوية وخلف المزارع القريبة للمعسكر إلا أن القوات الأمنية تمكنت من رصد تحركاتهم ما أدى إلى اندلاع اشتباكات انتهت بفرار المهاجمين.

19 خندقاً حوثياً قرب نقاط مراقبة أممية بالحديدة

بدورها قالت صحيفة الخليج" استحدثت الانقلابية، خلال الأيام الماضية 19 خندقاً داخل مدينة ، معظمها على مقربة من نقاط مراقبة وقف إطلاق النار التي تم تثبيتها بإشراف رئيس البعثة الأممية الجنرال الهندي أباهيجيت جوها، الشهر الماضي، ولم يمضِ عليها أكثر من 10 أيام.

اخبار اليمن اليوم الأحد 3/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق