اخبار اليمن مباشر اليوم - لجنة حقوقية تدخل اصلاحية سجن بئر احمد لرصد افادات نزلاءه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 1/11/2019

تايم / خاص :زارت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان وفي اطار مهامها واختصاصاتها إصلاحية سجن بئر احمد بصورة مفاجئة الخميس وذلك للتاكد والتحقق من احوال واوضاع السجناء على خلفيه بلاغات كانت قد تقدم بها اهالي ( بعض ) السجناء ممن صدرت لهم اوامر افراج ولم يتم اطلاق سراحهم والذين قاموا - وبحسب بعض الاخبار التي نشرتها بعض المواقع الالكترونيه ووسائل التواصل الاجتماعية بتنفيذ حالة اضراب عن الطعام .

اللجنه وعند نزولها التقت بدايةً بكلً من مدير سجن واصلاحيه بئر احمد العقيد غسان عبدالباري ، والاخ وكيل النيابة الجزائية المتخصصة في السجن القاضي علي جميل - المختص بالتحقيق بقضايا هولاء السجناء ، وخلال اللقاء اوضحت القاضية صباح احمد العلواني - عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان .. بان نزول فريق عمل اللجنة الوطنية انما قد جاء بهدف متابعة اوضاع السجناء والتعرف على اسباب الاضراب الذي قيل بانه قد نفذه ( بعض ) السجناء في السجن - بحسب الاخبار التي تداولتها بعض الصحف الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ، مطالبة من جهة اخرى الاخ مدير اصلاحية سجن بئر احمد بضرورة تزويد اللجنة الوطنية بكشوفات للسجناء المفرج عنهم واولئك الذين مايزالوا رهن النظر في قضاياهم من قبل المحاكم واولئك الذين مايزالوا رهن التحقيق.

في سياق ذلك ومن جهته كان الاخ العقيد غسان عبدالباري - مدير اصلاحيه سجن بئر احمد قد تقدم في بادىء حديثة وافادته لاعضاء اللجنة بخالص الشكر والتقدير لاعضاء اللجنة الوطنية على النزول مثمناً جهودهم واهتمامهم بالاطلاع على اوضاع السجن ونزلائه من السجناء ، ونافيا في ذات الوقت بان يكون ( بعض ) السجناء قد نفذوا اي اضراب عن الطعام - بحسب مانقلتها وتداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي - ولما وصفها بالشائعات ، والتي قال بانها تهدف للانتقاص من الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة اصلاحية وسجن بئر احمد في سبيل متابعة امر السجناء مع النيابه والجهات الاخرى ذات الصله ، مؤكدا من جانب اخر لفريق عمل اللجنة الوطنية بان جميع السجناء يتلقون نفس المعاملة الانسانية دون استثناء مع حصولهم في ذات الوقت على الرعاية الصحية وكافه حقوقهم القانونية كسجناء .

امّا القاضي علي جميل - وكيل النيابه الجزائية فقد اوضح من جهته لفريق عمل اللجنة الوطنية للتحقيق بانه قد تم فعلا صدور اوامر بالافراج عن (١٢) سجيناً من سجناء اصلاحية بئر احمد - الا انه وعقب استكمال اجراءات التحقيق ظهرت ملفات جديدة بشأن هؤلاء السجناء - ولذلك فقد تم تاجيل عمليه الافراج عنهم حتى يتم احالة ملفاتهم الجديدة الى النيابة اولا والتحقيق فيها والتصرف فيها بما ستئول اليه التحقيقات اما بالافراج او بالاحاله الى القضاء .

عقب ذلك قامت كل من القاضية صباح العلواني والقاضية جهاد عبدالرسول - عضوتا اللجنة الوطنية للتحقيق والفريق المرافق لهم بالنزول المباشر الى عنابر السجن حيث جرى الجلوس مع السجناء والاستماع لشكواهم بشان تاخر الفصل في قضاياهم امام القضاء ، بالاضافة لتوثيق مطالبتهم ممن لديهم اوامر الافراج عنهم بسرعه تنفيذ تلك الاوامر ، وحول طبيعه المعامله التي يتلقونها .. اكد السجناء بانهم يتلقون معاملة حسنه من قبل ادارة اصلاحية سجن بئر احمد .

رافق فريق عمل اللجنة الوطنية خلال زيارته لاصلاحية سجن بئر احمد كلً من المحقق عبدالحميد هيثم وعدد من الراصدين التابعين للجنة .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 1/11/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق