اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 11/9/2019

تايم/خاصتناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الاخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت على عدم التزام مليشيات بتنفيذ بنود اتفاق السويد حيث جددت قصفها واستهدافها العنيف لمناطق متفرقة في مديرية التحيتا جنوب مدينة بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من تناولات الوكالات الخارجية" وتحت عنوان"

الميليشيا تصعّد في الحُديدة مع بدء عمل المراقبين

صعدت الإيرانية من خروقاتها بعد ساعات على بدء عمل فرق الرقابة المشتركة على تثبيت وقف إطلاق النار والشروع في استكمال تنفيذ بنود اتفاق استوكولهم بشأن إعادة الانتشار من موانئ ومدينة الحديدة.
وذكرت مصادر أن ميليشيا الحوثي جددت قصفها واستهدافها العنيف لمناطق متفرقة في مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، حيث قصفت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا منتصف نهار أمس وغداة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار وتثبيته.

المقاومة الجنوبية في أحور بأبين تصدر بياناً هاماً بشأن تحركات ميليشيا الإصلاح

قال موقع اليمن العربي: أصدرت المقاومة الجنوبية في مديرية أحور بمحافظة أبين، بياناً هاماً بشأن تحركات ميليشيا حزب الإصلاح، ومحاولتها المرور عبر الطريق الساحلي الدولي نحو العاصمة عدن .
وأكدت المقاومة في بيانها أنها تقف إلى جانب كل أبناء الجنوب في صفا وخندقا واحد، وأنها ستقف في وجه كل من تسول له نفسه المساس بالجنوب .. مشددة على رفضها القاطع ومعها كل الشرفاء من ابنا المديرية مرور المليشيات الإخوانية عبر الخط الساحلي الدولي الذي يمر من المديرية .

الحوثيون يتحدّون الأمم المتحدة بانتهاك اتفاق الحديدة

وبحسب صحيفة العرب اللندنية" أفضت مفاوضات اللجنة الثلاثية لإعادة الانتشار بمدينة الحديدة اليمنية إلى الاتفاق على إنشاء مركز للعمليات المشتركة في مقر بعثة الأمم المتحدة بالمحافظة.
وأوضح ستيفان دوغربك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة (وفدي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي) عقدوا اجتماعهم المُشترك السادس، الأحد والإثنين، على متن سفينة الأمم المتحدة، في المياه المفتوحة قبالة الحُديدة، بالبحر الأحمر.
وأضاف “وتأكيدًا لالتزامهم باتفاقية الحُديدة وللتفاهمات السابقة، قامت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بتفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق للجنة، خلال شهر يوليو الماضي”.

الحوثيون يواصلون تحدي الأمم المتحدة.. وغضب شعبي من خطاب نصر الله

من جانبه قال موقع24الإماراتي: تواصل الميليشيات الحوثية انتهاكاتها للاتفاقات الدولية، تزامناً مع المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية والانقلابيين .
ووفقاً لصحف عربية صادرة اليوم الأربعاء، فإن القوى الجنوبية تسع إلى التلاحم مع القوى الشعبية للتصدي للإرهاب، في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب اليمني من خطاب الأمين العام لحزب الله الأخير، بشأن التطورات في البلاد.

خطة حوثية لفرض «قَسَم الولاية» ب 8 آلاف مدرسة

قالت صحيفة الخليج: إن نقابة المعلمين اليمنيين كشفت عن اجتماعات مكثفة تجريها ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ أيام في مناطق سيطرتها استعداداً للعام الدراسي الجديد، مؤكدة أنها تضغط على مديري المدارس والمعلمين لإلزام الطلاب بترديد ما يسمى «قسم الولاية» في طابور الصباح.
ووفق مصادر تربوية، فإن هناك أكثر من 8 آلاف مدرسة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث تحاول استخدامها لخدمة مشروعها، وإجبار المدارس على إقامة أنشطة وفعاليات طائفية، تهدف إلى غرس أفكارها الطائفية في عقول الطلاب والمعلمين ضمن مساعيها لحوثنة التعليم كأهم مؤسسة في البلد.

لجنة إعادة الانتشار "متفائلة رغم المعوقات"

بدوره قال موقع العربية: كشف القائم بأعمال رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار لدعم اتفاق الحديدة الجنرال هاني نخلة في أول حديث له لوسائل إعلامية عربية، أن "أجواء المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين في الحديدة إيجابية"، رغم وجود بعض المعوقات الميدانية والسياسية.
وأضاف في حديث لـ"العربية.نت" أن "الأطراف اليمنية تتعاطى بإيجابية مع المحادثات، مع العلم أن كل شيء مُسيّس في الدول كافة" بحسب تعبيره.

ملتزمون بالتهدئة

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" أكدت القوات الجنوبية، أمس، التزامها بالتهدئة وعدم التصعيد عسكرياً تنفيذاً لما تضمنه بيان قوات العربي والبيان المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الداعم لخطوات السلام والاستقرار وإنهاء الأعمال العسكرية في محافظات عدن، لحج، أبين، وشبوة.
وأوضح قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في أبين عبداللطيف السيد أن القوات الجنوبية ما تزال مرابطة في مواقعها السابقة وبحدود الانتشار الأمني والعسكري دون أي تصعيد على الرغم من التحركات العسكرية المتواصلة لميليشيات حزب «الإصلاح» الإخواني في أبين وعتق.

غارات جوية تستهدف تجمعات ميليشيا الحوثى شمالى البلاد وتكبدها خسائر

وفي المعارك الدائرة بحجة قالت صحيفة : شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية فى اليمن عدة غارات جوية على ميليشيا الحوثى الارهابية المدعومة من إيران، فى جبهة حرض شمالى محافظة حجة.
وأفاد موقع تابع لوزارة الدفاع اليمنية أن الغارات استهدفت الليلة الماضية تجمعات للميليشيا الحوثية، فى منطقة “كرس الوهاب”، وكرس “المعترض”، شرق مدينة حرض، كما استهدفت مواقع أخرى للميليشيا، غربى المدينة ذاتها.

300 امرأة في سجون الحوثي

وفي صحيفة عكاظ" كشفت مصادر محلية موثوقة أمس (الثلاثاء)، وجود 300 امرأة في سجون الأمن القومي التابع لمليشيا الحوثي، مؤكدة أنهن يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب. وأفادت المصادر أن أغلب أهالي النساء يفضلون السكوت خوفا على سمعتهم، لافتة إلى أن المليشيات تحتجز أيضاً نحو 2000 ضابط ومسؤول في سجون الاستخبارات.

استخدام الأعيان المدنية لأغراض عسكرية يُسقط عنها الحماية

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث حمّل فريق تقييم الحوادث في اليمن الجهات التي تستخدم الأعيان المدنية لأغراض عسكرية المسؤولية القانونية عن الأضرار التي تتعرض لها أو الضحايا، مبيناً أن الحماية القانونية تسقط عن هذه الأعيان بمجرد استخدامها لأغراض عسكرية.
وأكد المستشار منصور المنصور المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في اليمن، أن اتفاقية جنيف وقواعد القانون الدولي الإنساني العرفية كانت واضحة في منع استخدام الأعيان المدنية للأغراض العسكرية، مشيراً إلى أن الحماية القانونية المقررة تسقط عن هذه الأعيان بمجرد استخدامها لغرض عسكري، وقال: «مَن يتحمل المسؤولية الأطراف التي تستخدم هذه الأعيان».

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/9/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق