اخبار اليمن مباشر اليوم - برفيسور في علم الاجتماع : لا يجوز التقوقع والجلوس الممل تحت مظلة الماضي والبكاء على أطلاله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 11/9/2019

تايم / خاص :إنتقد استاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عدن تقوقع الكثيرين في العيش والحديث عن الماضي وامجاده دون الالتفات الى حاضرهم المتردي وتغييره.

وقال د.سمير عبدالرحمن شميري استاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عدن ان "الماضي جزء منا ومن ثقافتنا ومن حضارتنا وهذا شيء نعتز به ، إلا أنه في عين الوقت الوقت لا يجوز التقوقع والجلوس الممل تحت مظلة الماضي والبكاء على الأطلال وعلى زمن جميل توارى دون علم وعمل وإبداع" في اشارة غير مباشرة لمدينته التي شهدت ازدهارا مدنيا في مختلف مختلف مجالات العلم والثقافة والفن والادارة وغيرها.

وخاطب الشميري المتقوقعين تحت مظلة الماضي في منشور نشره على منصته بالفيسبوك رصدته عدن تايم : "لايجوز أن نغالط أنفسنا بالأوهام والخيالات والكلمات المعسولة وننسى حاضرنا ومستقبلنا ".

وختم الشميري منشوره بتحذير قال فيه : "لايجوز تكريس الرداءة والسلوكيات المريضة والأخلاق الهابطة والعيش بذهنيات ماضوية صلدة وبحماس عارم خارج أسوار العقل والنقد والحرية والاعتدال ".

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق