اخبار اليمن مباشر اليوم - مصادر: معياد يصرف للعيسي 80 مليون دولار ويتجاهل شركات الطاقة المستأجرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 11/9/2019

تايم / خاصعلمت عدن تايم من مصادر خاصة أن محافظ البنك المركزي حافظ معياد صرف قبل أيام مبلغ وقدره 80 مليون دولار أمريكي للتاجر أحمد صالح العيسي المحتكر لإستيراد المشتقات النفطية بالبلاد ، في حين تجاهل معياد شركات الطاقة المستأجرة التي بلغت مديونيتها لدى الحكومة نحو 5 مليون دولار فقط .

وقالت المصادر أن معياد صرف المبلغ للعيسي من حساب رصيد الدولة بالعملة الأجنبية بالخارج ، مشيرة بأن وزارة المالية أرسلت التعزيز للبنك المركزي بصرف المبلغ للعيسي كما ارسلت التعزيز للبنك بصرف المبلغ للشركة المنتجة للطاقة ، إلا أن معياد اعتمد التعزيز الأول وصرف للعيسي وتجاهل التعزيز الثاني للشركة المنتجة للطاقة .

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه البنك المركزي بعدن تدهوراً وإنخفاضاً في السيولة النقدية ، إذ أكدت مصادر عاملة في البنك أنه السيولة المتبقية في البنك لا تكفي الا لسداد مرتبات شهرين اضافيين فقط .

مصدر مسؤول في البنك أكد تلك المعلومة لكنه قلل من أهميتها ، مؤكداً أن تلك المشكلة سيتم معالجتها سريعاً ولا تمثل اي صعوبة أو مشكلة أو أزمة كما يوصفها البعض .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق