اخبار اليمن مباشر اليوم - منصور : الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 8/9/2019

تايم / متابعات :قال منصور صالح، نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، "إن الأخير لا يفهم الموقف السعودي باعتباره رفضاً للأمر الواقع، بقدر ما هو رغبة في توفير أجواء ملائمة لإنجاح الحوار، ومحاولة إقناع للحكومة للدخول فيه".

وأضاف منصور في حديث لاندبينت عربية: "السعوديون يدركون جيداً أن ما يجري في عدن تعبير عن رغبة جنوبية في استعادة أرضهم، كما تدرك السعودية أن ليس من الحكمة الوقوف ضد إرادة شعب عانى الاحتلال والظلم الداخلي، وفشل الوحدة اليمنية التي قامت في مايو (أيار) 1990، وتحولها بسبب ممارسات وعنجهية الشمال إلى احتلال ومشروع نهب واستبداد للجنوب".

ويرى "أن أي محاولات لإعادة تمكين الشمال اليمني من المحرر اليوم، هو تمكين لإيران والحوثي، ولكل المشروعات المعادية للمنطقة، وأول وأكبر الخاسرين ستكون السعودية"، وفقا لتعبيره.

خيارات فرض واقع جديد

وعن خطوات الانتقالي لفرض أمر واقع جديد في جنوب اليمن بالتزامن مع دعوة السعودية لحوار في جدة قال "الجنوبيون قادرون على تثبيت ما حققوه من إنجازات (في إشارة لسيطرة الانتقالي على مفاصل الدولة في عدن وبعض المحافظات الجنوبية)، ولديهم القوة العسكرية والارادة السياسية تتقدم نحو رفض أي مشروعات لاحتلال الجنوب مجدداً باسم الوحدة".

وتابع منصور "السعوديون يدركون جيداً أن الشمال اليمني لا يملك أي رغبة للوحدة بقدر ما ينصب تفكيره وميوله في نهب مناطق الثروات في الجنوب، وهذا ما أثبته 27 عاما سابقا من الاحتلال باسم الوحدة، ناهيك عن كون الشمال بات في أيدي ، وقد يحتاج عشرات السنين لتحريره".

اخبار اليمن اليوم الأحد 8/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق