اخبار اليمن مباشر اليوم - الإمارات و#السعـودية..خيط العروة الوثقى للدفاع عن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 7/9/2019

تايم - صحف :
أشارت صحيفة "" إلى أن العلاقة السعودية-الإماراتية تمثل صمام أمان ليس للبلدين فحسب، بل للمنظومة الإقليمية برمتها.
وقالت الصحيفة، إن هذه المنظومة تجسد قيم الاستقرار والتنمية، وهو ما يساهم في تفسير حملة التشكيك الجارية في أسس هذه العلاقة الراسخة من خصوم المنطق العقلاني لإدارة الدول، ومن دول تزدري مفاهيم السيادة وحسن الجوار.
ووجهت الافتتاحية حديثها إلى المتشككين في متانة هذه العلاقة قائلة "يجهل هؤلاء الأساس العميق والصلب للعلاقة بين المملكة والإمارات، وهو ذات الأساس الذي عبَر محطات وتباينات طبيعية عبر السنين، ولم تؤثر فيه أو تقلل من متانته".

وأوضحت، أن العارفين ببواطن الدبلوماسية الدولية يدركون أن التماثل التام في الرؤى والاستراتيجيات بين الدول المتحالفة ليس وارداً، إنما تدير الدول الراشدة علاقاتها على عوامل الالتقاء والمصالح المشتركة، وما يجمع المملكة والإمارات أكثر من مجرد مصالح آنية وشراكة مستقبلية.
وأكدت، أن العلاقة السعودية-الإماراتية تمثل حاجة ضرورية واستراتيجية للجميع، أما من يحاول المس عبثاً بهذه المسلمات، فيرد عليه الشيخ بعبارة عميقة: "الدولة التي تريد أن تبني نفسها ويكون لها مسار مثل مسارات الدول المتقدمة عليها أن تتجاوز الصعاب والتحديات الكبيرة".

اخبار اليمن اليوم السبت 7/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق