اخبار اليمن مباشر اليوم - مساعدات طبية إماراتية لمواجهة "#الكولـيرا" في تعز و#الساحل_الغـربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 5/9/2019

تايم - وامتواصل الإمارات دعمها للقطاع الصحي في الساحل الغربي اليمني لمواجهة وباء الكوليرا، الذي هاجم السكان مع موسم هطول الأمطار.

ونفذ الهلال الأحمر الإماراتي خلال يوليو/تموز وأغسطس/آب، حملات مكثفة في مختلف مديريات الساحل الغربي بمحافظتي والحديدة، عبر فرق طبية وعيادات متنقلة، وجرى تزويد المستشفيات الحكومية والوحدات والمراكز الصحية بالأدوية والمحاليل الوريدية اللازمة.

وشمل الدعم تزويد المستشفيات بدفعات متتالية من الأدوية اللازمة، خاصة في مديريتي الوازعية والمخا بمحافظة تعز، وحيس والتحيتا بمحافظة .

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادات متنقلة إلى بلدات المتينة والغويرق والسويق والذكير، وهي بلدات نائية ساحلية جنوب غرب مديرية التحيتا لإنقاذ 280 أسرة.

ونفذت الفرق الطبية التابعة للهلال حملات مكثفة استمرت 20 يوما في مديرية موزع، و16 يوما في مديرية الوازعية؛ حققت خلالها نجاحا كبيرا في مكافحة الوباء.

وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن فرق الهلال الطبية تراقب عن كثب الوضع الصحي في كامل المديريات المحررة، مشددا أنها لن تتوانى عن تقديم كل ما يلزم من خدمات صحية، ترجمة لما تولية الإمارات من اهتمام بالقطاع الصحي في كافة المديريات والمحافظات اليمنية المحررة.

وثمنت جهات الاختصاص الدور الكبير والدعم السخي من الإمارات في تخفيف معاناة المواطنين اليمنيين وإنقاذ حياتهم.

اخبار اليمن اليوم الخميس 5/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق