اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 5/9/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادر، اليوم الخميس، وركزت منها على مشاورات جده حيث رفع حزب الإخواني من شروطه للمشاركة في الحوار الذي تحتضنه مدينة جدة السعودية والهادف إلى تطويق مخلفات التصعيد الأخيرة في العاصمة عدن ، رافضا أي حوار مع الانتقالي الجنوبي والاكتفاء بمحاورة الإمارات.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

30 ألف سجين في معتقلات الانقلاب

قالت الصحيفة: اتهمت الأمم المتحدة مليشيات بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، وكشف تقرير أصدره فريق خبراء دوليين وإقليميين أمس الأول، أن الانقلابيين شنوا هجمات عشوائية واستهدفوا المدنيين في أعمال ترقى إلى جرائم.

شروط مسبّقة لإخوان اليمن تفشل حوار جدة قبل انطلاقه

من جانبها قالت صحيفة العرب اللندنية:رفع حزب الإصلاح الإخواني من شروطه للمشاركة في الحوار الذي تحتضنه مدينة جدة السعودية والهادف إلى تطويق مخلفات التصعيد الأخيرة في العاصمة اليمنية المؤقتة، رافضا أي حوار مع الانتقالي الجنوبي والاكتفاء بمحاورة الإمارات.
وفيما تحول وفد كبير لتمثيل في اللقاء برئاسة رئيس المجلس ، فإن أحد أبرز ممثلي الإصلاح في الحكومة اليمنية، وزير الداخلية أحمد الميسيري رفض أي حوار مع الانتقالي وطالب فقط بالحوار مع الإمارات، في خطوة قال مراقبون يمنيون إن هدفها إفشال جلسة الحوار التي ترعاها السعودية، والتي تعمل ما في وسعها لإعادة ترتيب الوضع داخل الحكومة اليمنية والقوى الداعمة لها لمواجهة التمرد الحوثي.

سقوط «باليستي» حوثي شمال صعدة

قالت صحيفة الاتحاد: أطلقت الإرهابية الموالية لإيران صاروخًا باليستياً من مديرية «سحار» بمحافظة صعدة وسقط بعد إطلاقه داخل مديرية «الصفراء» بالمحافظة ذاتها، فيما حرر الجيش اليمني مسنوداً بمروحيات العربي عدداً من المواقع والتباب في مديرية «باقم» شرق محافظة صعدة، كما استهدف الجيش عدداً من الآليات العسكرية الثقلية تتبع ميليشيات الحوثي في مدينة «حرض» شمال محافظة .

حصاد ثقيل لضحايا المدنيين من خروقات الحوثي بالحديدة

وبحسب موقع العربية" كشفت إحصائية أعدها حقوقيون ، أن هجمات ميليشيات الحوثي الانقلابية، أودت بحياة 33 مدنياً، وجرحت 85 آخرين بمديرية حيس بمحافظة وحدها، منذ دخول اتفاق ستوكهولم حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018، وحتى 30 أغسطس الماضي.

35 ألف مريض بالسرطان فى اليمن يواجهون خطر الموت

وبحسب صحيفة " حذرت الأمم المتحدة من 35 ألف مريض بالسرطان في اليمن، إن لم يتوفر التمويل اللازم لعلاجهم.
وأكدت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وفقا لقناة "العربية" الفضائية اليوم الخميس، أن 35 ألف مريض بالسرطان في اليمن يواجهون خطر الموت بسبب انقطاع التمويل.
وذكر مكتب المنظمة باليمن في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر" ، أنه "لا ينبغي أن يعد السرطان بمثابة عقوبة إعدام لكنه في اليمن أصبح كذلك"، محذرا من أن عدم توفير علاج السرطان سيتسبب في خسارة العديد من الأرواح بسبب هذا المرض.

: 638 انتهاكاً حوثياً لحقوق الإنسان في أسبوع واحد

وفي خبر لموقع24 الإماراتي" أكد تقرير حقوقي محلي ارتكاب الانقلابية المدعومة من إيران 638 انتهاكاً لحقوق الإنسان في 7 محافظات مختلفة، في أسبوع واحد فقط.
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تقريرها الأسبوعي للفترة بين 25 أغسطس (آب) 2 سبتمبر (أيلول) 2019، إنها رصدت مقتل 34 مدنياً، وإصابة 36 آخرين بينهم نساء وأطفال في الحديدة، وإب، وحجة، والبيضاء، والضالع، وعمران، وتعز.

"البحسني" يؤكد نجاح صندوق دعم الشباب في توفير فرص عمل

قال موقع اليمن العربي: بلغ إجمالي المشاريع الممولة من قبل صندوق دعم الشباب منذ نهاية العام الماضي 2018م وحتى الربع الثالث من العام الجاري 2019م نحو 112 مشروعاً، منها 26 مشروع في عام 2018م و86 مشروع خلال الربع الثالث من هذا العام.
وأكد محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن نجاح صندوق دعم الشباب في توفير فرص عمل للشباب، مشيداً بتنوّع المشاريع التي موّلها الصندوق خلال العام المنصرم والربع الثالث من العام الجاري بما فيها المشاريع الزراعية والإنتاجية والتجارية والصحية إلى جانب المشاريع الخدمية والحيوانية، التي وفّرت فرص عمل للشباب والشابات على مستوى المحافظة، وساعدت في تعزيز ثقافة العمل الخاص .

الميليشيات تستمر في وتيرة خروقها بالحديدة

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قالت صحيفة الخليج: استمرت وتيرة الخروق والانتهاكات المتواصلة لميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة، بقصف واستهداف مواقع بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف، على الرغم من مرور تسعة شهور على بدء الهدنة الأممية الهشّة، طبقاً ل«اتفاقية استوكهولم»، التي تتضمن وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية بالحديدة.

«الانتقالي» يبدأ في جدة حواراً غير مباشر مع الحكومة

كشفت مصادر حكومية لـ«الشرق الأوسط» عن وجود جهود مكثفة تقودها السعودية في جدة في سياق التهيئة لبدء الحوار بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي كان وصل وفده الثلاثاء برئاسة زعيمه عيدروس الزبيدي تلبية للدعوة السعودية.
وبينما نفت الحكومة انعقاد أي مشاورات مباشرة أو غير مباشرة كما تردد أمس، كشف المتحدث باسم «الانتقالي» عن وجود لقاءات غير رسمية مع أطراف في الحكومة الشرعية وصفها بـ«المتعقلة» في انتظار أن يبدأ الحوار الرسمي بين الطرفين.

اخبار اليمن اليوم الخميس 5/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق