اخبار اليمن مباشر اليوم - الإمارات تكثف دعمها للقطاع الصحي في #الساحل_الغـربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 3/9/2019

تايم - :كثفت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، دعمها للقطاع الصحي في الساحل الغربي في إطار برنامج الاستجابة الطارئة لمواجهة موسم انتشار الأوبئة، وذلك من خلال تزويد المستشفيات الحكومية والوحدات والمراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.
وفي هذا الشأن زودت هيئة الهلال الأحمر القطاع الصحي في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بكميات جديدة من الأدوية.
وثمن مدير عام مديرية التحيتا حسن أحمد هنبيق، الدور الكبير لدولة الإمارات في دعم القطاع الصحي ومختلف القطاعات الخدمية بالمديرية.
مواجهة الأوبئة
وذكر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن هذه الكمية من الأدوية والمخصصة لعلاج ومكافحة الإسهالات الحادة المنتشرة في البلدات النائية الساحلية جنوب غرب مديرية التحيتا، تأتي في إطار الدعم المكثف من قبل دولة الإمارات لمواجهة الأوبئة التي تزايدت حالات الإصابة بها خصوصا بين الأطفال مع موسم هطول الأمطار.
وقال: "بناء على حصر الاحتياجات الطبية بشكل دائم وبناء على طلب من مكتب الصحة بمحافظة الحديدة عن وجود حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة فتم توفير الاحتياجات الطبية للعمل على تحصين حياة المواطنين".
وتعد هذه الكمية الثالثة من نوعها المقدمة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للقطاع الصحي في الساحل الغربي خلال أقل من أسبوع وشملت مديرية المخا بمحافظة ومديريتي حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة، فضلاً عن تسيير عيادتين متنقلتين بكامل مستلزماتهما لإنقاذ حياة عشرات الأسر والأهالي من قاطني بلدات الغويرق والسقف والذكير جنوب الحديدة.
و أكد الدكتور مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة علي الأهدل، أن دولة الامارات أسهمت بشكل ملموس وواضح في مكافحة الأوبئة وتحسين وإنعاش الخدمات الصحية في المديريات المحررة وكانت من أولى الهيئات الإنسانية الداعمة للمواطنين واليمنيين ورفد القطاع الصحي في البلدات المحررة بالأدوية والطواقم الطبية.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق