اخبار اليمن مباشر اليوم - شيخ قبلي بارز يدعو الشرعية بالكف عن أي مراوغات ومجازفات بالمجتمع

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 2/9/2019

تايم / خاص :أكد الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن بأن استقرار الأوضاع واستباب الأمن والاستقرار في العاصمة عدن بات المطلب الرئيسي والهام لعامة المواطنين والنخب السياسية والاجتماعية والقبلية على اعتبار بأن الحفاظ على الأمن والسكينة العامة وحماية المواطنين وممتلكاتهم مقدمة على كافة المطالب والمهام الأخرى .

وأوضح الشيخ / مهدي العقربي بأن ماشهدته العاصمة عدن خلال الأيام الماضية من ممارسات وأخطاء ينبغي أن يتم أخذها بعين الاعتبار من قبل قيادة والعمل مع مختلف فئات وشرائح المجتمع لاحتوائها والحيلولة دون استمرارها واتساع رقعتها لتقديم نموذج أفضل يعطي الأمل للمواطن البسيط بمستقبل أفضل وحياة كريمة .

ودعا الشيخ / مهدي العقربي في رسالة باسم المجتمع العدني قيادة دول العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى دعم الوضع الراهن والقائم الذي تشهده العاصمة عدن ومنع أي احتدام قادم للصراع حفاظا على المجتمع العدني خاصة والجنوبي عامة وعدم إتاحة أي فرصة للمليشيات الانقلابية المدعومة من ايران لأخذ انفاسها وتنفيذ مخططاتها .

وحث الشيخ مهدي العقربي قيادة التحالف العربي إلى السعي الجاد لإيجاد شراكة جنوبية حقيقية تسهم في استتاب الأوضاع معتبرا بانها الحل الأمثل لإنعاش الحياة في المناطق الجنوبية المحررة ، كما أنها ستحافظ على الشرعية التي يعمل التحالف العربي بوجودها في اليمن بشطريه .

وشدد الشيخ العقربي على ضرورة تكريس الجهود والطاقات لتطبيع الأوضاع والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في جبهات القتال واستكمال تحقيق أهداف عاصفة الحزم في القضاء على المشروع الإيراني الذي يتم تنفيذه عبر مليشيات باعتبارها العدو الحقيقي الذي يتربص باليمن والمنطقة بأكملها .

وقال شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن الشيخ / مهدي العقربي بأن على الشرعية احترام نتائج ماحدث من صراع والكف عن أي مراوغات ومجازفات بالمجتمع ومقدراته المحدودة وعدم الإسهام في زيادة انهيار الأوضاع وسفك المزيد من الدماء .

وعبر الشيخ مهدي العقربي عن شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لقيامه بالحفاظ على مؤسسات الدولة وهذا أمر قال بأنه يسهم في تكريس التلاحم الجنوبي ويعد بادرة ممتازة لإرساء دعائم أوضاع يسودها النظام والقانون بعيدا عن ثقافة السلب والنهب والفيد الذي كان سائدا فيما مضى .

ودعا الشيخ العقربي قيادة المجلس الانتقالي إلى ضبط الأوضاع أو أي اختلالات أمنية ومحاسبة كل من يقوم باقتحام منازل القيادات الموالية للشرعية ونهبها أو أي ممتلكات عامة أو خاصة لتقديم نموذج أفضل يكون دافعا لكافة قوى المجتمع للالتفاف حول المجلس .

وختم الشيخ مهدي العقربي تصريحه بدعوة الجميع إلى إشاعة المحبة والسلام وجبر الضرر والابتعاد عن التشفي والإذلال للخصوم والمعارضين وفتح صفحة جديدة تؤسس لمستقبل يسوده العدل والمساواة والسلام ونبذ العنف والتطرف والإرهاب والعادات الدخيلة.

مكتب إعلام الشيخ مهدي العقربي _شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن
الإثنين ٢ ديسمبر ٢٠١٩م

اخبار اليمن اليوم الاثنين 2/9/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - شيخ قبلي بارز يدعو الشرعية بالكف عن أي مراوغات ومجازفات بالمجتمع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق