اخبار اليمن مباشر اليوم - مراقبون : الاصلاح يستخدم ورقة الفتوى للسيطرة على حقول النفط والمعابر البحرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 2/9/2019

تايم - عدن:أثار البيان الصادر عن ما يسمى بهيئة علماء اليمن وفتواه الاحيرة انتقادات كبيرة وجدلاً واسعاً في الشارع اليمني حيث اعتبره مراقبون تحريضياً ويخدم طرفاً معيناً مستغلاً الدين كوسيلة لتحقيق مآرب سياسية.
وكانت ما تسمى بـ«هيئة علماء اليمن»، التابعة لـ«» الإخواني الإرهابي، قد اصدرت فتوى جديدة تحرض على اجتياح جنوب اليمن تحت ذريعة «وأد الفتنة» و«القضاء على التمرد» (في سيناريو مشابه لحرب 1994 التي لا تزال تداعياتها وتأثيراتها السلبية متصاعدة حتى اللحظة).
ووصفت الهيئة المثيرة للجدل التي يرأسها عبدالمجيد الزنداني، ، بـ«المتمرد على »، زاعمة أنه يسعى إلى «فرض أجندة مشبوهة ترفع شعار الانفصال». ودعت الهيئة، التي تضم في عضويتها عناصر متهمين دولياً بدعم وتمويل تنظيمات وجماعات إرهابية كـ«القاعدة، «جميع أبناء اليمن والمكونات السياسية والاجتماعية» إلى «أن يعملوا سريعاً على القضاء على التمرد في ، والوقوف إلى جانب الشرعية لوأد الفتنة».

وقال الناشط والإعلامي اليمني، محمد الشرعبي، في تغريدة على «تويتر»، «إن بيان هيئة علماء اليمن فتوى جديدة تشرع اجتياح الجنوب باسم القضاء على تمرد المجلس الانتقالي»، معتبراً أن البيان «أخطر على الوحدة» الوطنية من سيطرة قوات المجلس الانتقالي على مدينة عدن في العاشر من أغسطس الماضي. وانتقد الباحث والسياسي، نجيب غلاب، مضمون بيان هيئة «علماء اليمن» الإخوانية، قائلاً «إن البيان أشبه بالفتوى حيث دعا إلى استخدام القوة ضد الجنوبيين ولم يتحدث عن أي حوار لدرء الفتنة وتجاوز المأزق استجابة لدعوة السعودية المؤيدة من مجلس الأمن».
وبحسب مراقبين، فإن البيان يأتي في سياق التحشيد الإخواني لاجتياح جنوب اليمن والسيطرة على حقول النفط في وحضرموت وميناء عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي. كما أن البيان يتنكر لقوات العمالقة وفصائل المقاومة الجنوبية والوطنية التي شاركت في عمليات تحرير الجنوب من الانقلابية في العام 2015، ولا تزال، حتى اليوم، تقاتل ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي ومحافظات وتعز والبيضاء والضالع.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 2/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق