اخبار اليمن مباشر اليوم - دلالات عودة داعش للمشهد بالجنوب !؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 1/9/2019

تايم - 24:
أكد الباحث في شؤون الحركات الإسلامية علي بكر، على أن إعلان تنظيم داعش عن الهجوم الانتحاري الذي شهدته منطقة عدن اليمنية استهدف دورية لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، يكشف عن خطورة الانقسام الداخلي الذي تعيشه اليمن، خاصة وأنه يمثل تربة خصبة لنشاط التنظيمات الإرهابية بشكل عام وداعش والقاعدة بشكل خاص.
وأشار بكر لـ 24، إلى أن تنظيم داعش كان متراجعا خلال الفترة الماضية، ومعنى تنفيذه لتلك العملية في هذا التوقيت، أنه يفضل العمل في البيئات غير المستقرة أمنياً وسياسياً، ما يفرض على القوى السياسية والأمنية إعادة ترتيب البيت اليمني من الداخل، وإعلاء المصلحة الوطنية مجدداً.
وأضاف بكر، أن تفاقم الأحداث ليس في صالح اليمن، بل إن الأمر سيزداد سوءاً وتعقيداً ما سيجعل داعش ينموا مجدداً بل ويستعيد رونقه داخل الأراضي اليمنية.
وحول أعداد التنظيم في الأراضي اليمينة، أشار الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، إلى أن عناصر التنظيم تتراوح بين ألفين إلى ثلاثة آلاف عنصر على أقصى تقدير، إلا أن المشكلة ليس في العدد الذي عليه عناصر التنظيم، بقدر ما هي مدى قدراتهم على تنفيذ هجمات مؤثرة في مناطق حيوية، وهو ما تثبته داعش من خلال استثمارها ما يحدث باليمن وفي عدن على وجه التحديد.

اخبار اليمن اليوم الأحد 1/9/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق