اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 25/8/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت منها على الأحداث العسكرية في محافظة شبوة، فيما أهتمت أخرى بالاعتداءات المستمرة على السعودية من قبل مليشيات في وقت شنت مقاتلات العربي، ظهر أمس، أربع غارات على مواقع عسكرية يعتقد أنها لمنظومة دفاع جوي للميليشيات في جبل عطان ومحيطه جنوب غرب .
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

تقدم للجيش الوطني شرق صنعاء وإصابة مسنّة بقصف للميليشيات في

قالت الصحيفة: أعلن الجيش الوطني إحرازه تقدما جديدا في مديرية نهم، البوابة الشرقية لـ"صنعاء، بالتزامن مع إسقاط تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، غرب اليمن، حيث التصعيد العسكري الحوثي المستمر، وتجددت الاشتباكات في شرق الحديدة فيما أصيبت امرأة مسنة في اشتباكات المحافظة نفسها.
ففي نهم، تكبدت ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، الخسائر البشرية والمادية الكبيرة في معاركها مع الجيش الوطني، المسنود من تحالف دعم الشرعية، الجمعة، والتي أحرز فيها تقدما جديدا ووصل إلى آخر قمة في سلسلة جبال استراتيجية في المديرية.

الدوحة وإخوان اليمن قسموا مهام استهداف أطراف التحالف

وبحسب موقع اليمن العربي" أشار مراقبون للمشهد الإعلامي اليمني إلى تقسيم الدوحة وجماعة الإخوان مهام استهداف أطراف التحالف العربي المختلفة.

حيث تخصّص جناح الإخوان اليمني الذي تتواجد قياداته في إسطنبول والدوحة ومسقط في مهاجمة السعودية والإمارات على حد سواء، من خلال الحديث عن وجود مطامع سعودية في وحضرموت وإماراتية في وعدن، ووجود صراع مزعوم للنفوذ بين الدولتين، بينما يكتفي جناح الإخوان الذي تتواجد قياداته في عواصم التحالف بمهاجمة ، في توزيع مكشوف للأدوار والأجندات.

قوات التحالف تعترض وتسقط طائرة بدون طيار مسيّرة من صنعاء أطلقها الحوثي

قالت صحيفة البيان: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الأحد، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (صنعاء) باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط.

ثالوث الفتنة.. قطر وإيران والإخوان
«التحالف العربي» متماسك.. رغم أنف المتربصين

قالت صحيفة عكاظ: سعى ثالوث الإرهاب والمكون من الإخوان وتنظيم الحمدين والنظام الإيراني وأذرعتهم الطائفية المليشياوية على الدوام إلى الإساءة للتحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن وتشويه صورة الدول الأعضاء والسعي الحثيث لخلط الأوراق وبث السموم داخل التيارات والمكونات اليمنية بهدف الإساءة للشرعية وتخريب علاقاتها مع بعض دول التحالف.

«التحالف» يدمر مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: شنت مقاتلات التحالف العربي، ظهر أمس، أربع غارات على مواقع عسكرية يعتقد أنها لمنظومة دفاع جوي للميليشيات في جبل عطان ومحيطه جنوب غرب صنعاء. وشوهدت أعمدة الدخان الكثيف تتصاعد من المواقع المستهدفة، في وقت واصل فيه حزب «الإصلاح» (ذراع الإخوان)، الترويج لانتصارات وهمية لميليشياته المنضوية في الجيش وترابط في مديرية نهم، شرق صنعاء، ومحافظة الجوف شمال شرق البلاد.

انشقاق قائد عسكري إخواني وانضمامه إلى

وفي خبر لصحيفة الخليج" أعلنت مصادر عسكرية، انشقاق قائد عسكري محسوب على تنظيم الإخوان في اليمن، بمحور اليتيمة في محافظة الجوف، وانضمامه إلى ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في صنعاء.

وقالت المصادر، إن العقيد مقبول علي غانم قحطان قائد المدفعية في اللواء 156، الموجود في جبهة الجوف اليتيمة، انضم للحوثيين ومعه 3 من مرافقيه بسلاحهم الشخصي. وأعلن الحوثيون انضمام قحطان إلى صفوفهم، ونشروا صورة له مع مرافقيه في صنعاء.

تعزيزات عسكرية لـ"الانتقالي" تصل شبوة

أفادت مصادر "العربية" بأن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة للمجلس الانتقالي وصلت مساء السبت إلى منطقة النقبة في مديرية الصعيد جنوب مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، قادمة من عدن ولحج
وأوضحت المصادر أن هذه التعزيزات تتكون من 3 ألوية مدججة بالأسلحة الثقيلة بقيادة العميد صالح السيد، مدير أمن محافظة لحج، وذلك لتعزيز ما يسمى بـ"النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي وإعادة ترتيب صفوفها استعداداً لمهاجمة المدينة

258 انتهاكا حوثيا لحقوق الإنسان في أسبوع

وفي موقع العين الإخبارية: كشف تقرير حقوقي يمني عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 258 انتهاكاً لحقوق الإنسان بعدد من المحافظات، وذلك خلال أسبوع واحد فقط.
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تقريرها الأسبوعي، إنها رصدت 11 حالة قتل نفذتها مليشيا الحوثي منها 5 حالات نتيجة قصف مناطق مأهولة بالسكان، وحالتان في محافظة بمنطقة النشمة، وثلاث حالات في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

الشرعية في اليمن بحاجة إلى التحرر من حكومة هادي أولا

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية: أفرزت الأحداث الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من المحافظات الجنوبية، الحاجة إلى إدخال تعديلات جوهرية على الشرعية بشكلها الحالي لوقوفها عائقا أمام أيّ حلول سياسية أو عسكرية تمهد لإنهاء الأزمة اليمنية، بعد أن أضحى قرارها مختطفا بيد حزب الإصلاح، الذي ينفذ تعليمات قطر القابعة في المعسكر المؤيد للمتمردين الحوثيين وحليفتهم إيران.
قال عادل الشجاع عضو اللجنة العامة بحزب المؤتمر الشعبي العام في حوار مع “العرب” “إن تقوية مؤسسات الدولة اليمنية بحاجة أولا إلى تحرير الشرعية من الرئيس الذي أضعفها وجعلها مهلهلة. واستمرار تخفي تنظيم الإخوان خلف الحكومة يربك الشرعية. والتحالف العربي الرامي إلى دعمها، وهو هدف رئيسي للرئيس عبدربه منصور الذي يسعى إلى خلط الأوراق لضمان استمرار الأزمة وبقائه”.

اخبار اليمن اليوم الأحد 25/8/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق