اخبار اليمن مباشر اليوم - سياسي جنوبي: هذه هي الحقائق التي كشفتها لنا أحداث عتق ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 24/8/2019

تايم / خاصعدد الصحفي والكاتب السياسي الجنوبي صلاح السقلدي عدد من الحقائق التي كشفتها أحداث عتق عاصمة محافظة .

وقال السقلدي في منشور له عبر حسابه على فيسبوك رصده (عدن تايم) : الحقيقة الأولى التي كشفتها لنا أحداث عتق: " -أن حزب -المسمى بالشرعية- بحوزته كم هائل من السلاح يدخرها لضرب اليوم قبل بكرة".

والحقيقة الثانية حسب السقلدي : "-لدى هذا الحزب القدرة على التقدم صوب ولكنه يحجم عن ذلك إما خشية من هزيمة عسكرية أو يحرص على إبقاء قوته بتضخم مستمر لقادم المراحل وينتظر من ينوب عنه بالمهمة".

واضاف السقلدي الحقيقة الثالثة هي أن : "- الجغرافيا اللصيقة بين شبوة ومأرب- المعقل الرئيس لحزب الإصلاح- مكنته من عملية الإمداد ماديا وبشريا الى عتق ، وهذا دليل قاطع على أن يد الإصلاح هي من اسقطت عتق، مستفيدا من العنصر الجنوبي الموجود تحت أمرته منذ عام 94م،بعد ان عجز أن يفعل الشيء نفسه بالأسابيع الماضية بالمحافظات الجنوبية من وعدن وأبين".

وتابع : "فهذه المحافظات كما نعرف ليست محادة جغرافيا لمحافظات شمالية يسيطر عليها الإصلاح،وبالتالي فما جرى بشبوة يسقط كذبة الصراع الجنوبي الجنوبي ويوضح بجلاء أن حزب الإصلاح الذي شكل بغزوة 94م رأس حربة يحاول اليوم أن يستنسخ تجربته ويعيد لملمة قوى غزو 94م من جديد، ناسيا -أو متناسيا-أن جنوب اليوم غير جنوب الأمس بعد أن أصبح له أنياب حادة ومخالب ناشبة ، فالغزو اليوم لن يتم التصدي له بالساحات بشعار:ثورة ثورة يا جنوب، بل بالبندقية، فهي خير من يتخاطب مع قوم لا يعرفون غير منطق رصاص المذلق ولغة العجرفة ووثقافة النهب والإحتلال وخرافة الأصل والفرع".

اخبار اليمن اليوم السبت 24/8/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق