اخبار اليمن مباشر اليوم - اعلامي ووزير عربي سابق : الوحدة مجرد شعار وعودة البلد موحدا امرا مستبعد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 22/8/2019

تايم - صحف :
الحديث عن مستقبل اليمن، وقضية انقسامه إلى دولتين، كان محوراً لمقال كتبه وزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب في صحيفة الشرق الأوسط، تحت عنوان: "وحدة التراب اليمني مجرد شعار والأسوأ الوحدة الإلحاقية!" مستبعداً خلاله عودة اليمن دولة واحدة مثلما كان في السابق. وشرح القلاب حيثيات وصوله إلى هذه الفرضية، مشيراً إلى أن غالبية الساسة في اليمن يرون ضرورة اتحاده، وهو ما لا تريده أطرافاً أخرى، وبالإضافة إلى ذلك فإن اليمنيين الجنوبيين يشعرون بأنهم فقدوا دولتهم المستقلة، وأنهم بقوا مهمشين على مدى كل هذه السنوات الطويلة منذ عام 1990 حتى الآن، وشرح تاريخ معاناة اليمنيين الجنوبيين، موضحاً أن هذه المسيرة السياسية تؤجج مشاعر الجنوبيين وستؤدي لمزيد من الأزمات المتوقعة بالمستقبل.
ووضع القلاب العلاج للأزمة اليمنية، موضحاً أنها يجب أن تبدأ بالقضاء على ، باعتبار أنهم يشكلون جزءاً رئيسياً من التمدد الإيراني ليس في اليمن وحده، وإنما في العالم العربي كله، معرباً عن إمكانية الوصول إلى حل للأزمة السياسية اليمنية بعد ذلك.

اخبار اليمن اليوم الخميس 22/8/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق